انقسام الأندية حول الدوري أمام الاتحاد اليوم
اجتمع أمس في مكتب مستشفى الساحل، ممثلون عن 10 أندية هي: العهد، الانصار، النجمة، الصفاء، السلام، الريان، الحكمة، الأهلي صيدا، التضامن صور وشباب الساحل، فيما غاب ممثلا طرابلس والمبرة، للتشاور في مسار الدوري. وانقسمت الآراء بما يشابه انقسام قوى البلد والاتحاد. ففيما دعت أندية الساحل والعهد والريان والتضامن والسلام الى تأجيل موعد انطلاق الدوري الى ما بعد انتهاء تصفيات كأس العرب التي سيستضيفها لبنان بين 21 و27 الجاري، بداعي تفاقم مخاطر الأجواء السياسية، مع تأكيد ضرورة تفهّم الاتحاد وبقية الأندية لهذا الواقع، أعربت أندية الانصار والصفاء والحكمة والأهلي صيدا عن رغبتها في بدء الموسم في موعده (السبت المقبل)، فيما تريّث ممثل النجمة في إعطاء جوابه النهائي، أما ممثل نادي طرابلس، فقد التزم الموعد المقرر، فيما أوضح مسؤول في نادي المبرة أنه مع إجماع الأندية.
أمام هذا الانقسام، ألّف المجتمعون وفداً من فادي علامة وماهر يعقوب وابراهيم ناصيف للاجتماع باتحاد اللعبة اليوم (الاربعاء)،
ويرى البعض أن الأمور قد تتصاعد إذا ما رمى «الاتحاديون» مطلب التأجيل خلف ظهورهم. فكيف سيبدو المشهد أخيراً وهل يقرر أحد الانسحاب، أم يدور قطار الدوري غصباً؟

آخر انتقالات لاعبي الكرة

شهد مقر اتحاد كرة القدم أخيراً جملة تواقيع. فقد ضم نادي طرابلس3 لاعبين غانيين هم: جوزيف أوساي للوسط، وماسل جوزيف للهجوم، وايريك كوابانا للدفاع. فيما ضم الأهلي صيدا الفلسطيني إبراهيم مناصري، وانضم إلى النجمة آغوب دونابديان (هومنتمن سابقاً) والحارس بلال سعد ( النهضة بر الياس). ووقّع على كشوف الصفاء، أمس، لاعبا الإخاء الأهلي عاليه سعد الله بدوي ومازن معضاد، فيما انضم إلى الإخاء 7 لاعبين من الدينامو عاليه.

أبطال المصارعة إلى الآسياد اليوم

تغادر في الرابعة من بعد ظهر اليوم، بعثة لبنان في المصارعة متوجهة إلى قطر للمشاركة في الآسياد، مؤلفة من: محمد الدنب (رئيساً) وحسن بشارة (إدارياً)، وعلي قبيسي (مدرباً) واللاعبين أحمد الهبش وعامر الجنيدي وأحمد الرفاعي وبلال الغربي.
وستبدأ فاعليات المصارعة في 8 كانون الأول الجاري (الرومانية) وفي 10 منه (الحرة).

السباعي وحجيج ضيفا البشائر

يحل مدرب فريق المبرة ياسر السباعي والكابتن موسى حجيج، نجم المبرة الجديد، ضيفين على برنامج «حصاد الملاعب» الاسبوعي الذي يقدمه الزميل طلال نصر الله عبر إذاعة البشائر (أف أم 95،3)، في الساعة الثالثة من عصر اليوم، وسيتمحور الحوار حول تداعيات أزمة اتحاد الكرة وتحضيرات نادي المبرة للموسم.