زيدان يزور الجزائر في 11 الجاري
أعلن وزير العمل والتضامن الوطني في الجزائر جمال ولد عباس، أن لاعب الوسط الدولي الفرنسي السابق زين الدين زيدان سيزور الجزائر، من 11 الى 13 كانون الاول الجاري. وأكد ولد عباس أن زيارة زيدان الى الجزائر تأتي على اثر الدعوة التي وجهها اليه رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة. وأضاف الوزير “ان زيدان سيزور الجزائر برفقة والديه”.
وكان زيدان، الجزائري الاصل، قد أعلن في تموز الماضي بعد مونديال 2006 في المانيا عن نيته زيارة الجزائر للتعرف الى جذوره وأرض اقاربه وذلك بعد الدعوة التي وجهها اليه الرئيس بوتفليقة.

21 لاعباً يخالفون قانون المراهنات في ايطاليا


أفادت صحيفة “لا غازيتا ديللو سبورت” المتخصصة، بأن النيابة العامة في اودينيزي تشتبه في 21 لاعباً راهنوا على مباريات الدوري الايطالي في شكلٍ مخالف للقانون الذي لا يسمح للاعبين بالدخول في مراهنات على مباريات كرة القدم.
وبرزت بعض الاسماء المعروفة من بين هؤلاء اللاعبين الحاليين والسابقين، وعلى رأسهم المهاجم الدولي دافيدي دي ميكيللي، المنتقل حديثاً من اودينيزي الى باليرمو، اضافة الى لاعب ميلان التشيكي ماريك يانكولوفسكي الذي دافع عن الوان اودينيزي من 2002 وحتى 2005. وإذا ثبتت التهم الموجهة الى اللاعبين فإنهم يواجهون خطر فرض غرامات كبيرة عليهم او ايقافهم لأشهر عدة.

الحارس سيني أفضل لاعبي البرازيل

اختير حارس مرمى ساو باولو روجيريو سيني افضل لاعب في الدوري البرازيلي 2006 في استفتاء للاتحاد البرازيلي لكرة القدم شمل 33 لاعباً. وتسلّم سيني جائزته في حفلٍ خاص من مدرب المنتخب البرازيلي دونغا ومساعده جورجينيو، وهو خلف المهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز الذي احرزها العام الماضي عندما كان لاعباً في صفوف كورينثيانس المنتقل منه الى وست هام يونايتد الانكليزي في الصيف الماضي. ومعلوم ان سيني الذي قاد فريقه الى لقب البطولة المحلية وكأس ليبرتادوريس، اعتاد تسجيل الاهداف من الركلات الحرة وركلات الجزاء، ويملك في رصيده 70 هدفاً جعلته الحارس الاكثر تهديفاً في العالم.

عملية جراحية تجبر ميلاندري على الصمت

طالب الأطباء بطل الدراجات النارية الإيطالي ماركو ميلاندري، التزام الصمت لمدة أسبوع بعدما أخضع لجراحة في الحبال الصوتية. وقال الموقع الرسمي لسباق الدراجات النارية على شبكة “الانترنت” إن ميلاندري أخضع لجراحة لإزالة ورم في مستشفى خاص في ميلانو. وهذه هي الجراحة الثانية التي تجرى لميلاندري (24 عاماً) خلال أسابيع بعدما أجريت له جراحة في الذراع اليسرى الشهر الماضي.