ستة ممثلين لأفريقيا في مونديال 2010
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” انه سيكون لأفريقيا ستة ممثلين في مونديال 2010 هم 5 منتخبات متأهلة اضافةً الى منتخب الدولة المنظمة جنوب افريقيا.
وقرر “الفيفا” المحافظة على التوزيع الذي اعتمد في مونديال 2006 في المانيا على النحو الآتي: 13 منتخباً لأوروبا وخمسة لآسيا وأوقيانيا وثمانية لأميركا الجنوبية واتحاد الكونكاكاف.

عمدة باريس يهدّد باريس سان جيرمان مالياً

هدد بيتران ديلانوي عمدة العاصمة الفرنسية باريس، بإيقاف الدعم المالي لنادي باريس سان جيرمان اذا لم يتخذ اجراءات حاسمة للتخلص من مشجعي النادي من مثيري الشغب.
وقال ديلانوي في مقابلة مع صحيفة “لو باريزيان”: “اقترحت ان تتضمن الاتفاقية بين مدينة باريس ونادي باريس سان جيرمان اجبار النادي على اتخاذ تعهدات جديدة من الناحية الامنية. وسيكون دفع المساعدات المالية مرتبطاً بالتطبيق الحاسم لهذه الاجراءات”. يذكر أن مدينة باريس تدفع حوالى 2.3 مليون يورو سنوياً للنادي.

ندفيد قد يعتزل بسبب عقوبة إيقافه

قال مدير اعمال التشيكي بافل ندفيد، لاعب وسط يوفنتوس الايطالي، إن موكله يفكر بإنهاء مسيرته الاحترافية إثر وقفه من اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الايطالي لكرة القدم خمس مباريات على خلفية طرده في مباراة فريقه الاخيرة امام جنوى، الجمعة الماضي، ضمن دوري الدرجة الثانية. وقال ندفيد: “لقد اوقفوا الفرنسي زين الدين زيدان 3 مباريات بسبب توجيهه ضربة رأسية الى منافسه. ماذا فعلت انا لكي يجري ايقافي 5 مباريات؟، مضيفاً “اذا كانت السياسة الانضباطية بهذا الشكل فأنا سأتوقف عن لعب كرة القدم”.

كرة الـ NBA الجديدة تثير المزيد من الجدل

اعترف رئيس رابطة الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة ديفيد ستيرن، بخطأ استخدام الكرة الجديدة التي لم تلقَ استحسان اللاعبين الذين عبّروا في اكثر من مناسبة عن عدم رضاهم عن هذا التغيير.
وأكد ستيرن انه سينقل احتجاجات اللاعبين الى “سبولدينغ” (الشركة المصنعة لهذه الكرة)، مضيفاً “لست سعيداً من تذمر اللاعبين لكني واقعيّ، وعلينا أن نفعل ما هو صحيح، وبالطبع الصحيح هو أن نصغي الى لاعبينا”.
وأعرب العديد من اللاعبين عن تذمرهم من الكرة الجديدة التي تختلف عن سابقتها من حيث نوعية الجلد وتركيبة مكوناتها، اذ اعتبروا أن طريقة ارتداد الكرة عن الارض وعن حلقة السلة تختلف بشكلٍ كبير عن سابقتها، كما تلتصق بيد اللاعب عندما تكون جافة وعندما تبتل بعرق اللاعبين تصبح زلقة جداً.