شفتشنكو ينتقد مورينيو ويترك تشلسي
اعترف المهاجم الاوكراني الدولي اندري شفتشنكو بأنه يواجه مصاعب مع فريقه تشلسي الانكليزي، معتبراً أن اسلوب لعبه لا يتناسب مع استراتيجية المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، وهو يفكر جدياً بالرحيل عن النادي اللندني الذي وصل اليه قبل 6 اشهر فقط منتقلاً من ميلان الايطالي.
وهذه المرة الاولى التي يجد فيها مورينيو نفسه في مواجهة علنية مع احد لاعبيه منذ وصوله الى تشلسي عام 2004، اذ عُرفت عنه سيطرته على تصريحات افراد الفريق، علماً بأن الاسباني اسيير دل هورنو والفرنسي وليام غالاس انتقدا مورينيو علناً لكن بعد تأكدهما من رحيلهما عن الفريق الذي احرز بطولة الدوري الانكليزي الممتاز في الموسمين الماضيين.
وقال شفتشنكو: “أشعر بأني في منزلي في تشلسي، وكأنه فريقي منذ زمن بعيد، لكن للأسف اسلوب لعبي لا يناسب مورينيو”، مضيفاً: “اذا كنت في مكان غير مناسب فسأحزم حقائبي وأعود الى ايطاليا من دون اي مشكلة، وهناك سأثبت علو كعبي”. ونجح شفتشنكو منذ وصوله الى تشلسي في تسجيل ثلاثة اهداف فقط في البطولة المحلية وهدفاً واحداً في دوري ابطال اوروبا.

هامبورغ يوقف أتوبا بسبب إشارة نابية

أوقف هامبورغ الالماني مدافعه الكاميروني تيموتي أتوبا لمدة مباراتين اضافة الى تغريمه مالياً بسبب توجيهه إشارة نابية الى جماهير فريقه اثناء المباراة التي فاز فيها هامبورغ على ضيفه بورتو البرتغالي 3ــ2 في مسابقة دوري ابطال اوروبا. وكان مدرب هامبورغ توماس دول قد استبدل أتوبا في الدقيقة 68 وسط إبداء الجمهور المحلي عدم رضاه على أداء اللاعب الذي بادر الى التوجه بإشارة نابية اوجبت طرده من حكَم المباراة.

فضيحة منشّطات تهدّد الكرة الإسبانية

نفت اندية برشلونة وفالنسيا وريال بيتيس ما ورد في صحيفة “لو موند” الفرنسية التي ذكرت أن الاندية المذكورة، إضافة الى ريال مدريد، لجأت الى خدمات الطبيب الاسباني إيوفيميانو فوينتس المشتبه في ترويجه مواد منشطة في رياضة ألعاب القوى. وقالت الصحيفة انها ستوضح تفاصيل برنامج استعداد الاندية لموسم 2005ــ2006 بالتعاون مع فوينتس نفسه.
وذكرت الصحيفة أن “الوثائق السرية” التي اعتمدت عليها تتضمن نقوشاً مشفّرة لعديد من الرياضيين، تمثل مواد منشطة. وتفجّرت قضية المنشطات في الرياضة الاسبانية في أيار الماضي عندما عثرت الشرطة على عددٍ من المواد المنشطة في مختبر فوينتس الذي قبض عليه. وحملت المواد أسماء مشفّرة لبعض نجوم سباقات الدراجات الهوائية وعلى رأسهم الالماني يان أولريتش والايطالي ايفان باسو، الامر الذي ابعدهما عن دورة فرنسا الدولية.