تعادل الزمالك المصري مع ضيفه أهلي برج بوعريريج الجزائري 2ــ2، على ملعب القاهرة الدولي، في افتتاح مباريات المجموعة الأولى ضمن دور المجموعات لدوري أبطال العرب. وسجل للزمالك عمرو زكي وجمال حمزة في الدقيقتين 31 من ركلة جزاء و90، وللأهلي بشير بوجليد (2) في الدقيقتين 79 و94.وشهدت المباراة ندية من الفريقين خصوصاً في شوطها الثاني الذي بادر فيه الضيوف الى الهجوم، وهو ما ازعج الزمالك بعد أن سيطر على الشوط الاول وأنهاه لمصلحته 1ــ0، وفي الشوط الثاني، تخلى لاعبو بوعريريج عن الاداء الدفاعي وإنتقلوا للهجوم لإدراك التعادل ونجحوا في تحقيق المبتغى، فيما إنكفأ لاعبو الزمالك لمنطقتهم، وفي الدقائق الأخيرة شهدت المباراة إثارة بالغة إذ تمّ تسجيل هدفين بواقع واحد لكل فريق بالإضافة إلى طرد المهاجم محمد مهداوي من أهلي برج بوعريريج لبصقه على الحكم.
وبهذه النتيجة يحتل الزمالك والأهلي المركز الثاني في المجموعة برصيد نقطة واحدة بفارق نقطتين عن أهلي جدة المتصدر، والذي اكتسح ضيفه القادسية الكويتي 6ــ0 على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة، سجلها معتز الموسى والتونسي خالد بدرة ومالك معاذ (4) في الدقائق 30 و37 من ركلة جزاء و42 و75 و83 و88. وسيطر الاهلي على مجريات اللقاء من بدايته حتى نهايته، وأضاع لاعبوه فرصاً كثيرة، في الوقت الذي بقي فيه لاعبو القادسية تائهين في الملعب، وظهر الفريق الكويتي متأثراً بغياب عدد من لاعبيه الاساسيين.
وبدأ الاهلي مهاجماً وكاد يفتتح التسجيل مبكراً لولا تسرع مهاجميه، الى أن نجح الموسى في افتتاح التسجيل ثم أتبعه بدرة بالهدف الثاني ومعاذ بالثالث. وفي الشوط الثاني، تابع الاهلي هجومه، فيما بقي القادسية تائهاً ومنهاراً، وفي ربع الساعة الأخير أضاف معاذ ثلاثة اهداف ليفرض نفسه نجماً أوحد للمباراة.
وفي افتتاح مباريات المجموعة الثانية، تغلب الفيصلي الأردني على مضيفه الكويت الكويتي 1ــ0، وأحرز هدف المباراة الوحيد قصي أبو عالية في الدقيقة 65. واتسم اداء الفريقين في الشوط الاول بالحذر الشديد رغم محاولات لاعبي الكويت اختراق دفاع الفيصلي الذي تميز بالاتزان. وفي الشوط الثاني، كثف الكويت هجماته بغية احراز هدف السبق، وأجرى مدرب الفيصلي عدنان حمد تبديلاً مثمراً ودفع بالمهاجم مؤيد سليم لتنشيط خط الهجوم فدانت السيطرة للضيوف ونجح قصي ابو عالية في احراز هدف الفوز وسط دهشة لاعبي الكويت. ويستضيف، اليوم، النصر السعودي فريق وفاق سطيف الجزائري على ملعب الأمير فيصل بن فهد في ختام الجولة الأولى للمجموعة الثانية.
(أ ف ب)