مقررات اتحاد الكرة: تجميد وانسحاب واستعداد
عقدت اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم جلستها العادية الاسبوعية بغياب 3 أعضاء، ومن أبرز مقرراتها : تغريم وشطب نقاط لناديي التضامن النبطية والراسينغ جونيه لانسحابهما من بطولة الدرجة الثانية (بموجب كتاب). تجميد إنتساب لاعب فريق العهد النيجيري لاوال محمد لحين تأمين شهادة انتقاله الأصلية بتاريخ أقصاه 31 من الشهر الجاري. إقامة معسكر تدريبي لمنتخب لبنان في طرابلس بدءا من 12 ولغاية 27 الجاري، مع السماح بالتحاق اللاعبين بأنديتهم قبل يوم واحد من مبارياتهم في الدوري. تسمية 30 لاعبا للانخراط في تمارين المنتخب بينهم للمرة الاولى طارق العلي والياس فريجه وبول رستم. أخذ العلم بنقل مباراة لبنان والسعودية الودية من مدينة الدمام الى العاصمة الرياض(7 شباط 2007).

اتحاد السلّة يوقف كوفتر وسركيس

عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة جلستها الاسبوعية وجاء في أبرز مقرراتها:
1ــ توقّفت اللجنة الادارية ملياً عند مشاركة منتخب لبنان للرجال في الآسياد وما رافقها، علماً بأنها سبق أن قررت عدم المشاركة لعدم جهوزية المنتخب لكن إلحاح اللجنة الأولمبية اللبنانية وتمنّي وزير الشباب والرياضة أحمد فتفت بدّلا ذلك.
2ــ توقيف المدرب بول كوفتر عن التدريب في لبنان لمدة سنتين وتعميم هذا على الأندية اللبنانية بسبب إخلاله بواجباته وبمبدأ الاتفاق معه وعدم التحاقه بالمنتخب الوطني.
3ــ درست اللجنة واقع المنتخبات الوطنية وتجنيس لاعبين وتعيين مدرب لمنتخب الرجال تمهيداً للمشاركات الخارجية المقبلة، وإعداد الناشئين استعداداً لبطولة العالم المقبلة في فانكوفر كندا.
4ــ توقيف المدرب غسان سركيس (أولى ثلاث مباريات رسمية مع ناديه) لتلفّظه بكلام مسيء خلال تعليقه على مباراة لبنان وكازاخستان على اللعبة والقيّمين عليها، وخصوصاً بحق رئيس الاتحاد.
5ــ ترفيع نادي الأنترانيك ( رجال ــ بيروت) الى الدرجة الأولى بعد انسحاب نادي فيطرون من بطولة الموسم.
6ــ اطلاق بطولة الدرجة الأولى للرجال في 14 كانون الثاني المقبل.

«ايد ليبانون» في جامعة C&E برعاية بري

تستضيف جامعة C&E مهرجان «ايد ليبانون» الرياضي لذوي الاحتياجات الإضافية، برعاية وحضور رئيسة الاتحاد اللبناني للمعوّقين السيدة رندة بري، الذي سيقام بين 15 و18 كانون الاول الجاري، ويتضمن ألعاب كرة السلة والطاولة، القوس والنشّاب، كرة الهدف، العاب القوى. وسيختتم بحفل تكريم بحضور شخصيات سياسية وعسكرية واجتماعية ورياضية في السادسة من مساء يوم الاثنين.

خسارة النصر أمام وفاق سطيف في دوري أبطال العرب

خسر النصر السعودي أمام وفاق سطيف الجزائري 1 ــ 2، في الرياض، في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية في ربع نهائي النسخة الرابعة من دوري ابطال العرب لكرة القدم. وسجل رياض بن شادي هدف النصر في الدقيقة59 (خطأ في مرمى فريقه)، ولزهر حاج عيسى وعز الدين بن شعيرة هدفي وفاق سطيف في الدقيقتين 48 و70.