قرعة دوري الأبطال وكأس الاتحاد الأوروبي
تسحب اليوم في مدينة نيون السويسرية قرعة دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا ودور الـ32 لكأس الاتحاد الأوروبي. ومما لا شك فيه أن قرعة المسابقة الأوروبية الأم ستحظى بالاهتمام الأكبر بالنظر إلى ما أفرزته تصفيات المجموعات حيث يتوقع أن يشهد الدور المقبل مواجهات بين فرق من العيار الثقيل لكون بعض الفرق المرشحة للظفر باللقب احتلت المركز الأول في مجموعاتها مقابل احتلال أخرى المركز الثاني، علماً بأنه سيؤخذ بعين الاعتبار عدم التقاء فريقين من بلدٍ واحد بحسب القوانين التي تنصّ عليها المسابقة.
وسيدخل 32 نادياً قرعة كأس الاتحاد 24 منها تأهل من دور المجموعات، وقد انضم إليها 8 أندية احتلت المركز الثالث في مجموعاتها ضمن دوري الأبطال.

بايرن وبنفيكا وسانتوس ولاتسيو في دبي

تشارك فرق بايرن ميونيخ الألماني وبنفيكا البرتغالي وسانتوس البرازيلي ولاتسيو الإيطالي في دورة ودية في كرة القدم في دبي مطلع الشهر المقبل. وتحمل الدورة الودية اسم كأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ويلتقي فيها بايرن ميونيخ مع بنفيكا، فيما يلعب سانتوس مع لاتسيو في 8 كانون الثاني المقبل، على أن يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية. وغالباً ما كانت دبي محطة لبايرن ميونيخ الذي دأب على إقامة معسكر تدريبي فيها كل عام، وسيقيم معسكره المقبل فيها أيضاً من 5 إلى 14 من الشهر المقبل.

رونالدينيو الأفضل في العالم بحسب {ماركا}

أكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن مهاجم برشلونة ومنتخب البرازيل رونالدينيو سيحصل على لقب أفضل لاعب في العالم الذي يمنحه سنوياً الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.
وإذا صحّت معلومات الصحيفة الإسبانية فإن اللقب سيكون الثالث لرونالدينيو على التوالي وسينال جائزته في حفل يقام في 18 الحالي في زيوريخ السويسرية، ليصبح بالتالي ثالث لاعب يحرز اللقب ثلاث مرات بعد مواطنه رونالدو وصانع الألعاب الفرنسي زين الدين زيدان، لكنه الأول الذي يفوزه به ثلاث مرات متتالية.

سرقسطة يرفض عرض ليون لضم ميليتو

ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن ريال سرقسطة رفض عرضاً من ليون بطل الدوري الفرنسي في المواسم الخمسة الماضية، لضم مهاجمه وهدافه الأرجنتيني دييغو ميليتو. وأوضحت التقارير أن عرض ليون للحصول على خدمات ميليتو الذي يتصدر مع رونالدينيو ومهاجم إشبيلية المالي فريدريك كانوتيه ترتيب هدافي الدوري المحلي برصيد 11 هدفاً، تضمّن دفع مبلغ 20 مليون يورو والتنازل عن المهاجمين البرازيلي فريد والنروجي جون كارو للفريق الإسباني.