لم تحل النقاط الـ38 التي سجلها العملاق الصيني ياو مينغ دون خسارة فريقه هيوستن روكتس أمام مضيفه غولدن ستايت ووريرز 107ــ109 ضمن الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وقد فشل لاعبو غولدن ستايت في الحدّ من خطورة مينغ الذي افتقد للمباراة الثانية على التوالي ترايسي ماكغريدي الغائب لمعاناته تشنجات في الظهر، علماً ان مينغ نجح في تسجيل الرصيد الأعلى له من النقاط هذا الموسموكان غولدن ستايت متأخراً قبل 29.3 ثانية على نهاية المباراة عندما قلّص مايك دانليفي الفارق الى نقطة (106ــ107) بسلة من خارج القوس. وجاءت نقطة التحوّل في المباراة عندما أهدر مينغ محاولتين متتاليتين لتنتقل الكرة الى بارون ديفيس الذي سجل ثلاثية قاتلة قبل 1.2 ثانية على النهاية منهياً سلسلة من ثلاث خسائر متتالية لفريقه أمام هيوستن.وأكد نجم سان أنطونيو سبرز الأرجنتيني مانو جينوبيلي عودته القوية بعد غيابه لعدة مباريات بسبب اصابة في الظهر، ملهماً فريقه الفوز على مضيفه نيو أورليانز هورنتس 103ــ77 بتسجيله 24 نقطة. وتقدّم سان أنطونيو في كل فترات المباراة ليحقق فوزه الثامن على هورنتس في مواجهاتهما التسع الأخيرة. وأدى صانع الألعاب الفرنسي طوني باركر دوراً مهماً في هذا الفوز بتسجيله 19 نقطة، وفرضه رقابة لصيقة على صانع ألعاب هورنتس كريس بول الذي سجل ست نقاط فقط.
وعانى أورلاندو ماجيك غياب ثلاثة لاعبين أساسيين عن صفوفه هم غرانت هيل والتركي هيدو توركوغلو وجامير نيسلون لإصابات مختلفة، ما أدى الى خسارته أمام مضيفه تشارلوت بوبكاتس 89ــ99، في مباراة لعب فيها بدلاء الفائز الدور الأكبر، إذ سجل شون ماي وادام موريسون مجتمعين 54 نقطة.
وعلى رغم خسارته الثالثة على التوالي بقي أورلاندو متصدراً لمجموعة الجنوب الشرقي وكان الأفضل في صفوفه كيون دولينغ برصيد 20 نقطة، فيما قدّم نجم الفريق دوايت هاورد أداءً مخيّباً مسجلاً 10 نقاط فقط.
وهذا برنامج مباريات اليوم: نيويورك نيكس ــ إنديانا بيسرز، نيوجرزي نتس ــ تورونتو رابتورز، ميامي هيت ــ واشنطن ويزاردز، دنفر ناغتس ــ بوسطن سلتيكس، سياتل سوبرسونيكس ــ كليفلاند كافالييرز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ــ دالاس مافريكس، أتلانتا هوكس ــ ممفيس غريزليس، ميلووكي باكس ــ شيكاغو بولز، غولدن ستايت ووريرز ــ فينكس صنز، ساكرامنتو كينغز ــ يوتا جاز، لوس أنجلس كليبرز ــ بورتلاند ترايل بلايزرز، هيوستن روكتس ــ لوس أنجلس لايكرز.
(أ ف ب)