تسلم صانع الألعاب المميّز تشانسي بيلابس المبادرة في الربع الأخير بعد أن غاب عن أجواء الأرباع الثلاثة الأولى ليقود فريقه ديترويت بيستونز للفوز على كليفلاند كافالييرز 87ــ71 ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.ولم يجد بيلابس طريقه إلى سلة كليفلاند إلا مرة واحدة في الأرباع الثلاثة الأولى من اللقاء في 9 محاولات، قبل أن ينتفض في بداية الربع الأخير، مسجلاً 3 سلات، منها اثنتان من خارج القوس، ليُسهم في ابتعاد فريقه 71ــ58 في أول 3 دقائق من هذا الربع، بعدما سجل ديترويت 14 نقطة مقابل 3 فقط لخصمه، ثم حافظ على هذه الأفضلية حتى نهاية المواجهة. وأنهى بيلابس مسجلاً 17 نقطة إلى 10 تمريرات حاسمة، وأضاف تايشون برينس 16 نقطة.
وهذا هو الفوز الـ16 لديترويت في 24 مباراة ليعزز صدارته للمجموعة الوسطى والمنطقة الشرقية، فيما مني كليفلاند الذي كان ليبرون جيمس أفضل لاعبيه برصيد 26 نقطة، بخسارته الـ11 في 25 مباراة. وسقط ساكرامنتو كينغز أمام ضيفه واشنطن ويزاردز في مباراة هجومية 119ــ126.
وكان أنطون جيمسون أفضل مسجلي واشنطن برصيد 33 نقطة مع 13 متابعة، وأضاف كارون باتلر 23 نقطة و10 متابعات و5 تمريرات حاسمة.
وتعملق في صفوف ساكرامنتو كيفن مارتن بتسجيله 40 نقطة وأضاف جون سالمونز الآتي من فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 23 نقطة مع 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة، ولاعب الارتكاز براد ميلر 19 نقطة مع 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة.
وهذا برنامج مباريات اليوم:
يوتا جاز ــ تشارلوت هورنتس، غولدن ستايت ووريرز ــ أورلاندو ماجيك، إنديانا بيسرز ــ أتالانتا هوكس، لوس أنجلس لايكرز ــ نيوجرزي نتس، شيكاغو بولز ــ نيويورك نيكس، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ــ بوسطن سلتيكس، ميلووكي باكس ــ مينيسوتا تمبروولفز، ممفيس غريزليس ــ نيو أورليانز هورنتس، هيوستن روكتس ــ سان أنطونيو سبرز، لوس انجلس كليبرز ــ دالاس مافريكس، ساكرامنتو كينغز ــ دنفر ناغتس، تورونتو رابتورز ــ بورتلاند ترايل بلايزرز، واشنطن ويزاردز ــ فينيكس صنز.
بيرس يغيب من اثنين إلى ثلاثة أسابيع
سيفتقد بوسطن سلتيكس جهود نجمه وقائده بول بيرس بسبب إصابة في قدمه ستبعده عن الملاعب من أسبوعين إلى 3 أسابيع.
وأصيب بيرس (29 عاماً) الذي يخوض موسمه الثامن في الدوري مع بوسطن الذي تعاقد معه عام 1998 قادماً من جامعة كانساس، خلال مباراة فريقه مع دنفر ناغتس الجمعة الماضي، ألا أنه لم يتوقف عن اللعب، ما سبب تفاقم الإصابة.
ويحتل بيرس المركز العاشر في ترتيب أفضل مسجلي الدوري الذي يتصدّره نجم دنفر كارميلو أنطوني (31.6 نقطة في المباراة الواحدة)، بمعدل 26.6 نقطة إلى جانب 7.4 متابعات و4.3 تمريرات حاسمة.
(أ ف ب)