عاد الكرامة الحمصي، حامل اللقب، الى مستواه المعهود وخرج من كبوته في الدور السوري، وبعد تعادلين ألحق الخسارة الاولى بالاتحاد المتصدر، بفوزه عليه 2ـ1 في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة. وسجل هدفي الكرامة اياد مندو في الدقيقتين 16 و25، وللاتحاد محمود آمنة في الدقيقة42. وصعد الكرامة، وصيف بطل دوري ابطال اسيا، الى المركز الرابع برصيد 15 نقطة ويمتلك 3 مباريات مؤجلة مع المجد وحطين والفتوة، بينما إستمر الاتحاد في الصدارة بـ27 نقطة. واستقبلت شباك حارس الاتحاد محمود كركر اول هدفين بعد ان حافظ على نظافة شباكه 826 دقيقة، علماً بان الرقم القياسي السوري هو 1380 دقيقة ومسجل باسم حارس الشرطة في موسم 82ـ83 بسام جرايحي.
وارتكب كركر في هذه المباراة خطأ ساذجا تمثل بقطع الكرة بيده خارج منطقته فحصل على بطاقة حمراء وخرج مطرودا في الدقيقة 77.
دوري أبطال العرب: انتزع الكويت الكويتي تعادلاً ثميناً من مضيفه وفاق سطيف الجزائري 0ــ0، في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية للدور ربع النهائي. وكان الفيصلي الاردني تغلب على النصر السعودي 1ــ0 في افتتاح الجولة الخميس، وتصدر المجموعة بـ6 نقاط وسطيف ثانياً بـ4، فالكويت ثالثاً بنقطة واحدة، ثم النصر السعودي بلا نقاط.
بطولة الأندية الخليجية: خطا الاتفاق السعودي خطوة مهمة نحو إحراز لقب بطولة الاندية الخليجية الـ22 لكرة القدم بفوزه الثمين على مضيفه القادسية الكويتي حامل اللقب1ــ0 في ذهاب الدور النهائي. وسجل محمد السهلي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 84. وستقام مباراة الاياب في 12 شباط المقبل في الدمام.
وسيطر القادسية على الشوط الاول وكان بمقدوره الخروج بنتيجة إيجابية، إلا أن دفاع الإتفاق حد ّ من خطورته.
وهيمن الاتفاق في الشوط الثاني، مستفيدا من حالة ارتباك القادسية وخصوصا الدفاع. واجرى مدرب الاتفاق التونسي عمار السويح تبديلا ناجحا فأشرك محمد السهلي، لاعب نادي الساحل الكويتي السابق، بدلا من المغربي خالد السويهلي وتمكن من اول لمسة له بتسديد كرة بعيدة استقرت في زاوية مرمى الحارس نواف الخالدي.
مصر: واصل فريق الأهلي، حامل اللقب، نتائجه الجيدة وحصد النقاط بفوزه على ضيفه إنبي 2ــ1 في مباراة مؤجلة من المرحلة العاشرة. وسجل للأهلي الأنغولي فلافيو أمادو وعماد متعب في الدقيقتين 19 و93، ولإنبي سمير صبري في الدقيقة 74.وفي مباراة مؤجلة من المرحلة الـ12 فاز الزمالك على ضيفه حرس الحدود 3ــ2، وسجل للزمالك طارق السيد و يوسف حمدي ومصطفى جعفر في الدقيقتين27 و32 و91، ولحرس الحدود محمد حليم وأحمد عبد الغني في الدقيقتين 37 و83.
الأردن: سقط الفيصلي في فخ التعادل ومضيفه الحسين إربد 2ــ2 في ختام المرحلة الثامنة من الدوري الأردني.
(ا ف ب)