ريال مدريد يستغني عن كاسانو
ذكرت الصحف الإسبانية أن نادي ريال مدريد نصح مهاجمه الدولي الإيطالي أنطونيو كاسانو بالبحث عن فريق جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية لأن مدرب الفريق مواطنه فابيو كابيللو لا يرغب في بقائه. وأوضحت إحدى الصحف أن ريال مدريد فتح الباب أمام كاسانو للانتقال الى فريق آخر الشهر المقبل. وكان كاسانو (24 عاماً) قد انتقل الى ريال مدريد في كانون الثاني الماضي آتياً من روما الإيطالي مقابل 5 ملايين يورو إضافة الى راتب سنوي يناهز 4 ملايين يورو، بيد أنه لم ينجح في فرض نفسه أساسياً في تشكيلة الفريق الملكي. وكان ريال مدريد قد أوقف كاسانو في تشرين الأول الماضي لانتقاده المدرب كابيللو على عدم إشراكه والاحتفاظ به على مقاعد الاحتياط.

سكولاري يترك البرتغال بعد أمم أوروبا 2008

أعلن مدرب منتخب البرتغال البرازيلي لويس فيليبي سكولاري أنه لن يمدّد عقده مع الاتحاد البرتغالي لكرة القدم بعد عام 2008. وأشار سكولاري الى أن عقده مع المنتخب البرتغالي ينتهي مباشرة بعد نهائيات بطولة أمم أوروبا عام 2008، وأوضح أن عمل المدرب يتحدّد في 5 أو 6 أعوام فقط، لكن العمل أكثر من هذه المدّة يجعل الأمور صعبة جداً. وتسلّم سكولاري الإدارة الفنية للمنتخب البرتغالي في كانون الثاني 2003، وقاده الى المباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا عام 2004 في البرتغال والى الدور نصف النهائي لمونديال 2006 للمرة الأولى منذ 40 عاماً. ولم يستبعد سكولاري تدريب أحد الأندية مستقبلاً.

مرسيليا خامس المشاركين في دورة دبي

أعرب نادي مرسيليا الفرنسي عن موافقته على المشاركة في دورة دبي الودية على كأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والمقررة مطلع كانون الثاني المقبل. وأشار ناطق باسم النادي الى أن القيّمين على الدورة وجهوا دعوة الى أشهر الأندية الفرنسية للمشاركة في هذه الدورة وقرروا تلبية الدعوة مع التحفظ على الناحية اللوجستية، وسيعدّ الفريق المشارك قبل التوجه الى دبي. وسينضم مرسيليا الى فرق بايرن ميونيخ الألماني وبنفيكا البرتغالي وسانتوس البرازيلي ولاتسيو الايطالي، التي تبحث معظمها عن فرصة للاحتكاك خلال فترة توقف الدوري في بلدانها.

سوبر أغوري يبقي ياماموتو سائقاً احتياطياً

أعلن فريق سوبر أغوري أن السائق الياباني ساكون ياماموتو سيبقى سائقاً احتياطياً للفريق المشارك في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 خلال الموسم المقبل. وفشل فريق سوبر أغوري في إحراز أي نقاط في أول موسم له في سباقات الفورمولا 1 الموسم المنتهي، علماً أن سائقي الفريق هما الياباني تاكوما ساتو والبريطاني انطوني دافيدسون.