حسم دالاس مافريكس، وصيف بطل الموسم الماضي، مواجهته النارية مع فينيكس صنز بالفوز عليه 101ــ99، ضمن منافسات الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وقاد الثنائي جايسون تيري والألماني ديرك نوفيتكسي دالاس إلى الفوز على ضيفه بتسجيل الأول 35 نقطة والثاني 27 نقطة.وكانت الثواني الأخيرة من المواجهة مثيرة للغاية، إذ تعادلت الأرقام 99ــ99 قبل أقل من ثانيتين على النهاية، حتى اخترق تيري سلة الضيف ثم مرر إلى نوفيتسكي الذي نجح في تسديدته لتصبح النتيجة 101ــ99، ثم حصل فينيكس على فرصة معادلة النتيجة في آخر 1.3 ثانية، إلا أن تسديدة اماري ستودماير لم تجد طريقها الى السلة، ليكون الفوز من نصيب دالاس.
وقاد ألن أيفرسون فريقه الجديد دنفر ناغتس للفوز على سياتل سوبر سونكيس 112ــ98 بتسجيله 44 نقطة، ليمنح مدربه الجديد جورج كارل فوزه الـ800 في الدوري. وحقق ايفرسون انجازاً بتجاوزه حاجز الـ40 نقطة للمرة الـ 77 في مسيرته ليتشارك المركز الرابع مع أحد أساطير الدوري اوسكار روبرتسون نجم ميلووكي باكس سابقاً.
وساهم صانع الالعاب ايرل بوكينز بفوز دنفر ايضاً بتسجيله 24 نقطة، علماً بأن الفريق يعاني غياب لاعب ارتكازه ماركوس كامبي بسبب كسر في اصبعه، لينضم الى البرازيلي نيني وكينيون مارتن، فيما يغيب كارميلو انطوني وجاي آر سميث بسبب الإيقاف. اما من جهة سياتل فكان داميان ويلكينز افضل مسجلي الفريق برصيد 26 نقطة، في ظل غياب نجم الفريق راي الن الذي رزق مولوداً جديداً، وراشارد لويس المصاب.
ولم يواجه سان انطونيو سبرز صعوبة كبيرة في تحقيق فوزه الـ22 في 30 مباراة على حساب يوتا جاز 106ــ83.
وهذا برنامج مباريات اليوم: لوس انجلس لايكرز ــ تشارلوت بوبكاتس، شيكاغو بولز ــ تورونتو رابتورز، اورلاندو ماجيك ــ واشنطن ويزاردز، ميلووكي باكس ــ كليفلاند كافالييرز، نيوجيرزي نتس ــ ميامي هيت، انديانا بيسرز ــ ديترويت بيستونز، سياتل سوبرسونيكس ــ مينيسوتا تمبروولفز، دنفر ناغتس ــ نيو اورليانز هورنتس، اتلانتا هوكس ــ هيوستن روكتس، نيويورك نيكس ــ فينكس صنز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ــ بورتلاند ترايل بلايزرز، بوسطن سلتيكس ــ غولدن ستايت ووريرز، ساكرامنتو كينغز ــ لوس انجلس كليبرز.
فراتيلو أول مدرب يفقد منصبه
أصبح مايك فراتيلو أول مدرب يفقد منصبه في الـ«أن بي آي» بعدما تخلى عنه ممفيس غريزليس بسبب النتائج السيئة التي يحققها الفريق، الذي يحتل المركز الاخير في ترتيب الدوري برصيد 6 انتصارات فقط مقابل 24 هزيمة، علماً بأن غريزليس شارك بقيادة فراتيلو الذي تسلم مهامه عام 2004 كخليفة لهيوبي براون، في “البلاي أوف” في الموسمين الماضيين.
(أ ف ب)