أقيمت أمس مباريات الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وسُجّل تأهل عدد من الفرق الى الدور الثاني كليفربول وتشلسي الانكليزيين وفالنسيا الإسباني وإيندهوفن الهولندي وبايرن ميونيخ الألماني.في المجموعة الأولى، خطف تشلسي الانكليزي التعادل من مضيفه برشلونة الاسباني 2 ــ 2، في الوقت الاضافي، وتأهل الى الدور الثاني. وسجل هدفي برشلونة ديكو وغودينسون في الدقيقتين3 و 58، ولامبارد ودروغبا هدفي تشلسي في الدقيقتين 52 و93.
وفي مباراة ثانية، حقق فيردر بريمن فوزاً كبيراً خارج أرضه على حساب مضيفه ليفسكي صوفيا البلغاري 3 ــ0، وسجل الأهداف ميهايلوف وباومن وفرينغز في الدقائق 33 و35 و37. وأصبح رصيد تشلسي 10 نقاط على رأس المجموعة أمام بريمن (7) وبرشلونة(5) وليفسكي (0).
في المجموعة الثانية، أنعش انتر ميلان الايطالي آماله بالتأهل الى الدور الثاني بفوزه على مضيفه سبارتاك موسكو الروسي 1ــ 0. وسجل الهدف الأرجنتيني خوليو ريكاردو كروز في الدقيقة الثانية.
وفي المباراة الثانية تأهل بايرن ميونيخ الألماني بتعادله مع ضيفه سبورتنغ لشبونة البرتغالي سلباً، وأصبح رصيد ميونيخ 10 نقاط في الصدارة أمام الانتر(6) ولشبونة (5) وسبارتاك موسكو (1).
في المجموعة الثالثة، تأهل ليفربول الانكليزي الى الدور الثاني بعد فوزه على ضيفه بوردو الفرنسي 3 ــ 0، سجل الأهداف لويس غارسيا(2) وستيفن جيرارد في الدقائق 23 و72 و76.
كما تأهل إيندهوفن الهولندي الى الدور نفسه بعد فوزه على ضيفه غلطة سراي التركي 2 ــ0، سجل له سيمونز وكونيه في الدقيقتين59 و84.
في المجموعة الرابعة، تأهل فالنسيا الاسباني بعد تعادله مع مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني 2 ــ 2، وسجل هدفي فالنسيا فرناندو موريانتس وروبيرتو ايالا في الدقيقتين 18 و68، فيما سجل هدفي شاختار جانسون وفيرداندينيو في الدقيقتين 2 و28.
وفي المباراة الثانية تعادل روما الايطالي مع ضيفه أولمبياكوس اليوناني 1 ــ 1، وسجل هدف روما فرانشيسكو توتي في الدقيقة 66، وجوليو سيزار لأولمبياكوس في الدقيقة 19.
وأصبح رصيد روما سبع نقاط في المركز الثاني أمام أولمبياكوس (2) وشاختار (2).
(أ ف ب)