توّج الفيصلي الأردني بطلاً لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، للمرة الثانية على التوالي، رغم خسارته أمام مضيفه المحرّق البحريني 2 ــ 4 في إياب الدور النهائي. وجرت المباراة على ملعب البحرين الدولي بحضور جمهور غفير. وكان الفيصلي قد فاز في مباراة الذهاب 3 ــ 0.وهذا أول لقب للمدرب العراقي عدنان حمد مع فريقه الجديد بعد أن قاد الأنصار اللبناني لتحقيق الثنائية اللبنانية.
وسجل أهداف المحرق، عبد الله عمر والبرازيلي ريكو وإبراهيم المشخص ومحمود عبد الرحمن في الدقائق 18 و53 و60 و62. واحرز هدفي الفيصلي العراقي حيدر عبد الامير وسراج التل في الدقيقتين 30 و90. وشهدت المباراة أفضلية شبه مطلقة للمحرق، وخاصة في الشوط الثاني، فيما غلب الحذر على أداء الفيصلي بعدما تقدم بفارق مريح في لقاء الذهاب.
كأس آسيا للشباب
أختتم، أمس، الدور الأول لكأس آسيا للشباب المقامة في الهند، وتأهل منتخبا العراق والسعودية العربيين إلى الدور ربع النهائي عن المجموعة الرابعة، وفاز العراق على ماليزيا 3 ــ 0، والسعودية على فييتنام 2 ــ 0. وتصدر العراق المجموعة بـ7 نقاط تليه السعودية بفارق الأهداف وفييتنام بـ3 وماليزيا بلا نقاط.
وفي المجموعة الثانية ودّع منتخب الإمارات البطولة بخسارة ثالثة أمام نظيره الأوسترالي 0 ــ 2، وفازت الصين على تايلاند 1 ــ 0. وكان منتخبا الصين وأوستراليا ضمنا تأهلهما للربع النهائي في المرحلة الماضية. وفي الدور المقبل تلتقي اليابان مع السعودية، والعراق مع كوريا الشمالية، والأردن مع الصين، وكوريا الجنوبية مع أوستراليا.
دوري أبطال العرب
سحبت، أمس، في القاهرة قرعة الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال العرب وأدت القرعة إلى مواجهات قوية، حيث يواجه أهلي جدة السعودي الرجاء المغربي،حامل اللقب، في نهائي مبكر، فيما يلعب الوصيف أنبي المصري مع الفيصلي الأردني، ويلتقي النصر السعودي مع مولودية الجزائر والزمالك المصري مع الاتحاد الليبي، وشباب الأردن الأردني مع الكويت الكويتي، ووفاق سيطيف الجزائري مع اتحاد جدة السعودي وأهلي بوعريريج الجزائري مع الإسماعيلي المصري، والقادسية الكويتي مع الأفريقي التونسي.
الدوري السوري
أقيمت، أمس، أربع مباريات في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري السوري، وفاز الاتحاد، المتصدر، على الطليعة، الوصيف، 1ــ 0، وخسر الوحدة أمام الجيش 2 ــ 5، وخسر جبلة أمام الحرية 0 ــ 1، وتعادل حطين والقرداحة 0 ــ 0. وتأجلت مباراتا الوثبة مع الشرطة، والفتوة مع الكرامة.
(أ ف ب)