strong>استعادت سيدات نادي هومنتمن اللبناني زعامةكرة الطاولة العربية بإحرازهن لقب بطولة الأندية العربية الثامنة عشرة في كرة الطاولة، التي يُنظّمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملعب نادي غزير برعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد فتفت وتحت اشراف الاتحاد العربي

جاء إنجاز هومنتمن بعد فوزه الكبير على فريق الأهلي المصري 3 ــ 1، في المباراة الختامية التي جرت أمس، في حضور جمهور غفير معظمه من مشجعي النادي اللبناني. وتقدّم الحضور رئيس الاتحاد العربي لكرة الطاولة، محمد الحسيني، ونظيره اللبناني سليم الحاج نقولا، وممثل رئيس الاتحاد الدولي، ميشال دو شادرافيان، ورئيس اتحاد الرقص الرياضي أنطوان شارتييه. وبهذا الفوز، يحرز هومنتمن اللقب للمرة الثالثة بعد عامي 2002 و2003، علماً بأنه احتل مركز الوصافة في البطولة السابقة.
في المباراة الاولى، فازت لاعبة هومنتمن ماريانا صومنجيان على لاعبة الاهلي رغد مجدي 3 ــ 2، ولاعبة هومنتمن الصينية لي زي كي على المصرية بسنت عثمان 3 ــ 0، وفي المباراة الثالثة، فازت المصرية آية الله أشرف على لاعبة هومنتمن لارا كجه باشيان 3 ــ 0. وفي المباراة الرابعة، فازت لاعبة هومنتمن الصينية لي زي كي على رغد مجدي 3 ــ 0، لتفوز سيدات هومنتمن باللقاء 3 ــ 1. وسلّم رئيس الاتحاد العربي، محمد الحسيني، كأس المركز الأول والميداليات الذهبية الى لاعبات فريق هومنتمن، وممثل رئيس الاتحاد الدولي، ميشال دو شادرافيان، الميداليات الفضية الى لاعبات الأهلي. وسلّم عضو الاتحاد العربي، فرج فارس، ميداليات المركز الثالث البرونزية الى لاعبات فريق العنقود الذهبي التونسي. وسلّم زياد فؤاد حبيب كأس المرحوم فؤاد حبيب، الأمين العام السابق للاتحاد اللبناني لكرة الطاولة، للاعبة المثالية لارا كجه باشيان من فريق هومنتمن. وسلّم الحاج نقولا درعاً الى اللاعبة الأصغر في البطولة مريم سليمان (8 سنوات) من نادي السالمية الكويتي.
نهائي الرجال
سيتواجه في الساعة الخامسة من بعد ظهر اليوم، فريقا الزمالك المصري، حامل اللقب في الموسم الفائت، والنصر الإماراتي في لقاء قمّة البطولة التي ستختتم اليوم. وكان النصر قد فجّر مفاجأة من العيار الثقيل بإسقاطه الاهلي المصري، صاحب الألقاب العربية 3 ــ 1 في الدور نصف النهائي. وبات النصر أول فريق إماراتي يتأهل الى الدور النهائي منذ انطلاق البطولة في عام 1989. وخرج الأهلي المصري من الدور نصف النهائي، مع الاشارة الى أنه أحرز لقب بطولة الأندية العربية اثنتي عشرة مرة وهو رقم قياسي.
وفاز الزمالك على السالمية الكويتي في الدور ما قبل النهائي. ويسعى الزمالك الى الاحتفاظ بلقبه سنة جديدة، وللمرة الرابعة، اذ سبق له أن أحرز اللقب ثلاث مرات في اعوام 91 و2001 و2005.
ترتيب الفرق
وهنا الترتيب النهائي لفرق البطولة الثامنة عشرة لفئة السيدات:
1ــ هومنتمن (لبنان)،
2ــ الأهلي (مصر)،
3ــ العنقود الذهبي
4ــ عماّن (الاردن)
5 ــ الادب والرياضة كفرشيما (لبنان)
6ــ السالمية (الكويت)
7ــ أكاد (العراق).