حقق دالاس مافريكس، وصيف بطل الموسم الماضي، فوزه الاول لهذا الموسم على حساب فينيكس صنز 119ــ 112، في الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة. واستعاد دالاس على ملعب «يو اس ايروايز سنتر» شيئاً من توازنه، بعد ان مني بأربع خسارات متتالية منذ افتتاح الموسم، فيما لقي مضيفهفينيكس خسارته الخامسة في 6 مباريات، ليحقق أسوأ بداية له منذ موسم 1996-1997 عندما خسر 13 مباراة متتالية. ويدين دالاس بفوزه الى نجمه الالماني ديرك نوفيتسكي بتسجيله 35 نقطة، بينها 25 خلال الشوط الاول، كما أضاف 7 متابعات و4 تمريرات حاسمة. ولعب كل من صانع الالعاب جيسون تيري وجيري ستاكهاوس دوراً أساسياً في هذا الفوز، بتسجيل الاول 30 نقطة والثاني 23 نقطة. اما من جهة فينيكس، فكان البرازيلي لياندرو باربوزا الافضل برصيد 30 نقطة، واضاف شون ماريون 21 نقطة.وعلى ملعب «كويكين لونز ارينا» حسم كليفلاند كافالييرز مواجهته مع ضيفه شيكاغو بولز بالفوز عليه 113ــ 94، ليحقق فوزه الثالث في 5 مباريات بفضل درو غودن الذي سجل 20 نقطة ولوبرون جيمس الذي اضاف 12 تمريرة حاسمة و19 نقطة. اما من جهة شيكاغو الذي مني بهزيمته الثالثة في 5 مباريات، فكان صانع العاب المنتخب الاميركي كيرك هاينريك الافضل برصيد 20 نقطة و11 تمريرة حاسمة، واضاف الارجنتيني اندريس نوسيوني 15 نقطة.
وفي اوكلاند، قاد النجم المميّز بارون ديفيس فريقه غولدن ستايت ووريرز لإلحاق الهزيمة الاولى بمضيفه نيو اورليانز هورنتس وبنتيجة 121-116، بتسجيله 36 نقطة، اضافة الى 9 تمريرات حاسمة و4 متابعات. وساهم كل من مونتا ايليس وتروي مورفي والفرنسي ميكايل بييتروس بالفوز الثالث لغولدن ستايت في 6 مباريات، بتسجيل الاول 21 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة، والثاني 20 نقطة و7 متابعات، والثالث 18 نقطة و5 تمريرات حاسمة و5 متابعات. وشكلت هذه المباراة مواجهة مميزة بين ديفيس وكريس بول الذي حصد، الموسم الماضي، جائزة افضل لاعب واعد «روكي»، فتعملق الاخير كما فعل ديفيس، مسجلاً 34 نقطة واضاف 10 تمريرات حاسمة من دون ان يجنّب وزميله الصربي بيا ستوياكوفيتش صاحب 18 نقطة و7 متابعات، نيو اورليانز الخسارة الاولى في 5 مباريات.
وهنا برنامج مباريات اليوم: اتلانتا هوكس ــ سياتل سوبر سونيكس، كليفلاند كافالييرز ــ بوسطن سلتيكس، مينيسوتا تمبروولفز ــ اورلاندو ماجيك، سان انطونيو سبرز ــ نيويورك نيكس، شيكاغو بولز ــ انديانا بيسرز، ميلووكي باكس ــ يوتا جاز، فينيكس صنز ــ ممفيس غريزليس، غولدن ستايت ووريرز ــ ديترويت بيستونز.
(أ ف ب)