خسارة منتخب لبنان الأولمبي أمام الاماراتي 0 ــ 1
فاز منتخب الامارات الأولمبي على نظيره اللبناني 1 ــ 0، في المباراة التي جمعتهما على استاد راشد في دبي، ضمن استعدادات المنتخب المضيف لبطولة الالعاب الآسيوية، التي ستقام في قطر خلال شهر كانون الأول المقبل. وأقيمت المباراة تحت شعار “من أجلك يا لبنان”، وسجل الهدف أحمد خميس بتسديدة قوية عجز عنها الحارس لاري مهنا في الدقيقة 57.
وجاءت المباراة متوسطة المستوى حيث لم يقدم المنتخبان ما يذكر طيلة الدقائق الـ 45 من الشوط الأول. وكاد المدافع اللبناني علي السعدي أن يسجل في مرمى الحارس الاماراتي يوسف عبد الله بكرة رأسية، لكن الأخير صدّها ببراعة، قبل أن يهدر أكرم مغربي فرصة كبيرة إثر خطأ دفاعي للمنتخب الاماراتي، لكنه سدد خارج المرمى في الدقيقة 54.

عوائق مادية وقانونية أمام حجيج وقصاص

منذ أكثر من شهر وقائد النجمة السابق موسى حجيج يشغل الساحة الكروية بأخباره، فالاتصالات معه تشعّبت مع أكثر من نادٍ، وكثُرالحديث عن اقترابه من هذا الفريق أو ذاك، والأمر نفسه ينسحب على زميله السابق في النجمة محمد قصاص. وعند الاستفسار عن آخر المستجدات والمفاوضات الجارية يكون الجواب: «هناك اتصالات مع عدد من الأندية» من دون نتيجة. ولخّص المراقب الكروي المشكلة قائلاً: «العائق المادي يحول بين موسى وأي فريق راغب في ضمّه، فيما العائق القانوني يقف بين قصاص وكل من يسعى لضمه الى صفوفه»، وفي ذلك إشارة الى المبلغ الكبير الذي يطلبه موسى، والقيد القانوني النجماوي الذي يحكم مصير القصاص. وعلمت «الأخبار» أن المفاوضات المباشرة جارية بين النجمة ومحمد قصاص، من دون التأكيد على إيجابيتها أو سلبيتها. فقصاص يطالب أن يعامل كلاعب دولي محترف، وهو يطلب مبلغ 100 ألف دولار، ومرتّب شهري يبلغ خمسة آلاف دولار. أما إدارة النادي فتريد معاملة قصاص كلاعب في النادي، ومنحه مرتبه الشهري الذي كان يتقاضاه (1600 دولار)، إضافة الى ما تستطيع الإدارة أن تؤمنه من مبلغ مادي كمساعدة.
من جهة أخرى، خاض فريق النجمة، مطعّماً بعدد من لاعبي الرديف، مباراة ودية مع المحبة طرابلس وفاز عليه 4 ــ 0، سجّل الأهداف محمد غدّار (2) وخالد التكجي، ومحمد صيداني، وسيلتقي النجمة مع الراسينغ في مباراة أخرى غداً الخميس على ملعب مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونيه.

نتائج دورة تامر للقوس والنشّاب

شهدت دورة الراحلة هورتانون تامر في القوس والنشاب، على ملعب مدرسة مار الياس، منافسات ساخنة بين الناشئين المشاركين فيها، وأحرز ناشئ مار الياس حسين شاهين لقب الفتيان وشيرين القيسي من نادي الجمهور لقب الفتيات. شارك في الدورة 5 أندية هي مار الياس والجمهور والفوز والصفاء والمركزية، وتألفت اللجنة الاستئنافية من فيليب تامر وبلال جزيني.

الكرملي بطل الدرجة الرابعة في كرة السلة

أحرز نادي الكرملي(طرابلس) لقب بطولة لبنان للدرجة الرابعة في كرة السلة لعام 2006، بعد فوزه على الشبيبة الشياح 68ــ57، في المباراة النهائية التي جرت على ملعب نادي المركزية في جونيه. واحتل نادي حوش الأمراء(زحلة) المركز الثالث بعد فوزه على التعاضد(بيروت)،الذي حلّ رابعاً، 68ــ64.