يجب على برشلونة الإسباني، حامل اللقب الموسم الماضي، الفوز على مضيفه ليفسكي صوفيا البلغاري اذا أراد البقاء في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. ولن تكون مهمة الفريق الكاتالوني سهلة لأنه يخوض المباراة في غياب أكثر من لاعب أساسي في صفوفه على رأسهم ثلاثي الهجوم الكاميروني صامويلايتو والأرجنتيني ليونيل ميسي ومواطنه خافيير سافيولا. واذا فشل برشلونة، الذي لم يفز في الدور الأول منذ أن سحق ليفسكي بالذات 5 ــ 0 في الجولة الأولى، في التغلب على منافسه فإن مصيره سيتحدد في ضوء نتيجة المباراة الأخرى بين فيردر بريمن الألماني وتشلسي الإنكليزي. فإذا خسر برشلونة وفاز بريمن، سيصبح “البرسا” أول فريق حامل للقب يفشل في تخطي الدور الأول منذ اعتماد نظام المجموعات موسم 1992 ــ 1993.ويتصدّر تشلسي المجموعة الأولى وله 10 نقاط يليه بريمن ويملك 7 نقاط مقابل 5 فقط لبرشلونة.
ويستضيف بريمن على ملعبه "فيسر" تشلسي في مباراة يؤكد فيها مدرب الأخير البرتغالي جوزيه مورينيو أنه سيخوضها بالفريق الأساسي على الرغم من ضمانه بلوغ الدور الثاني.
وفي المجموعة الثانية، يدرك انتر ميلان أن التغلّب على بنفيكا البرتغالي عندما يستضيفه على ملعب “جيوسيبي مياتزا” سيمنحه البطاقة الثانية المؤهلة عن هذه المجموعة بعد أن ضمن بايرن ميونيخ الألماني البطاقة الأولى.
وفي المجموعة عينها، يحلّ بايرن ميونيخ ضيفاً على سبارتاك موسكو.
ويسعى ليفربول الإنكليزي صاحب العروض الجيّدة في هذه المسابقة خلافاً لما هي عليه الحال في الدوري المحلي لحسم مباراته مع ايندهوفن الهولندي على ملعبه "انفيلد" في مصلحته ليؤكد صدارته للمجموعة الثالثة. وحسم الفريقان أمرهما بالتأهل ولهما 10 نقاط، فيما يملك كل من بوردو الفرنسي وغلطة سراي التركي اللذين يلتقيان على ملعب "بارك ليسكور" نقطة واحدة.
وفي المجموعة الرابعة، يحتاج روما الإيطالي الى نقطة واحدة من مباراته أمام شاختار دونيتسك الأوكراني في كييف لمرافقة فالنسيا الإسباني الى الدور الثاني شرط عدم خسارة الأخير على أرضه أمام أولمبياكوس اليوناني.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
المجموعة الأولى:
فيردر بريمن (المانيا) - تشلسي (انكلترا) (21.45)
ليفسكي صوفيا (بلغاريا) - برشلونة (اسبانيا) (21.45)
المجموعة الثانية:
سبارتاك موسكو (روسيا) - بايرن ميونيخ (المانيا) (19.30)
انتر ميلان (ايطاليا) - سبورتينغ لشبونة (البرتغال) (21.45)
المجموعة الثالثة:
بوردو (فرنسا) - غلطة سراي (تركيا) (21.45)
ليفربول (انكلترا) - ايندهوفن (هولندا) (21.45)
المجموعة الرابعة:
فالنسيا (اسبانيا) - اولمبياكوس (اليونان) (21.45)
شاختار دونيتسك (اوكرانيا) - روما (ايطاليا) (21.45)
(أ ف ب)