تنطلق اليوم، المرحلة 12 من الدوري المصري لكرة القدم حيث يلتقي الاهلي مع طلائع الجيش وانبي مع المحلة والمقاولون مع الترسانة والاسماعيلي مع اسمنت السويس والمصري مع بتروجيت وبترول اسيوط مع طنطا والاتحاد مع الاولمبي. وتستكمل المرحلة غداً، بلقاء الزمالك مع حرس الحدود.وتعد مباراة الاهلي والجيش الاقوى باعتبارها تجربة جادة للاهلي في رحلة إعداده لخوض منافسات بطولة العالم للأندية في اليابان الشهر المقبل.
وبدا واضحاً أن الاهلي يستعد لهذه البطولة لتعويض إخفاقه في البطولة السابقة، ولذا عمد المدرب البرتغالي مانويل جوزيه الى تطبيق نظام اليوم الكامل في التدريب الذي يبدأ صباحاً ثم يخلد اللاعبون للراحة وبعدها الغذاء ثم التدريب المسائي.
ولا مجال امام الاهلي إلا الفوز ليطمئن جماهيره ويقترب من الصدارة التي غاب عنها بفعل تأجيل مبارياته بسبب انهماكه في دوري ابطال افريقيا.
وتعد مباراة إنبي والمحلة قمة في الظل، فالفريقان يضمان عناصر جيدة وينافسان على المربع الذهبي، وفوز احدهما يعني تأكيد الصحوة، وان كان انبي يبحث عن حل لضياع فرص التهديف قبل السفر الى الاردن لملاقاة الفيصلي في اياب الدور الثاني لدوري ابطال العرب.
ولا مجال امام الترسانة سوى الفوز على «المقاولون العرب» حتى يبتعد عن منطقة الخطر. ويحل بتروجيت الجريح ضيفاً على المصري، أما لقاء الاسماعيلي مع فريق اسمنت السويس، فيواجه احتمالاً بعدم إجرائه اذا ما نفذ يحيى الكومي رئيس النادي الاسماعيلي تهديده بطلبه تأجيل المباراة حتى يحصل لاعبوه على الراحة المناسبة اسوة بما حدث مع الاهلي، لكن لجنة المسابقات رفضت الطلب. ويلعب بترول اسيوط الاخير مع طنطا الـ14، وفي الاسكندرية هناك «دربي» الاتحاد والاولمبي.
الدوري العراقي
قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم تعديل موعد انطلاق الدوري الممتاز الى السابع من الشهر المقبل لأسباب ادارية وفنية. وتعاني الاندية العراقية مصاعب فنية وإدارية ومالية أدت الى تعثر استعداداتها وتلكؤ تحضيراتها وعدم تهيئة ملاعبها على نحو ملائم. وقرر الاتحاد أيضاً اقامة مباريات العاصمة يوم الخميس من كل اسبوع بسبب حظر التجوال الذي تفرضه السلطات على المواطنين كل جمعة، فيما ستقام المباريات التي تستضيفها ملاعب المحافظات يوم الجمعة من كل اسبوع.
الاتحاد الآسيوي
أكّد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن استعدادات تايلاند وماليزيا لاستضافة بطولة كأس الامم الآسيوية 2007 تسير كما هو متوقع، لكن قوة منتخبي البلدين تظل محل قلق. وأعربت اللجنة المنظمة للبطولة عن رضاها عن استعدادات البلدين. وكان الاتحاد الآسيوي قد هدد بسحب التنظيم من تايلاند بعدما ابدى، الشهر الماضي، قلقه من ارضيات الملاعب والاضواء الكاشفة والمنشآت في بعض اماكن اقامة البطولة.
(أ ف ب)