تقدم الأهلي الى المركز الثاني، مؤقتاً، في لائحة ترتيب الدوري المصري الممتاز، بعدما سحق في المرحلة الـ12مضيفه طلائع الجيش 4 ــ 0، سجلها أمادو فلافيو ومحمد أبو تريكة (2) وعماد متعب في الدقائق 50 و54 و66 و68. وبات رصيد الاهلي 22 نقطة، وله ثلاث مباريات مؤجلة، وتقدم بفارق الأهداف على غريمه التقليدي الزمالك وخلف الإسماعيلي المتصدر بـ4 نقاط. وفاز الإسماعيلي على ضيفه إسمنت السويس 1 ــ 0 سجله حسني عبد ربه في الدقيقة 90، وحقق الأولمبي فوزاً عريضاً على ضيفه الاتحاد السكندري 3 ــ 1. فيما تعادل إنبي مع ضيفه غزل المحلة 1 ــ 1 وسجل هدف إنبي هاني عبد الله في الدقيقة 13 وللمحلة محسن هنداوي في الدقيقة 56وفاز بتروجيت على ضيفه المصري 2 ــ 0 سجلهما أسامة محمد والغاني محمد كوفي في الدقيقتين 44 و63. كما فاز الترسانة على ضيفه المقاولون العرب 1 ــ 0 سجله عاهد عبد المجيد في الدقيقة 77. وخسر طنطا أمام ضيفه بترول أسيوط 0 ــ 1 سجله محمد علي في الدقيقة 44.المباريات التأهيلية للآسياد
تتحدد، اليوم، المنتخبات الآسيوية التي ستتأهل لنهائيات آسياد الدوحة 2006 في كرة القدم، وتشهد الجولة الثالثة والأخيرة 4 مباريات. وتلتقي الأردن مع ماكاو، وطاجيكستان مع قرغيزيا ضمن المجموعة الأولى، وفي المجموعة الثانية يلعب العراق مع سوريا، وإندونيسيا مع سنغافورة.
وكان المنتخب العراقي ضمن التأهل لحصوله على 6 نقاط ، ولا تزال البطاقة الثانية أقرب إلى سوريا، التي تحتاج إلى التعادل. وفي المجموعة الأولى، تتصدر قرغيزيا وطاجيكستان، ولكل منهما 4 نقاط، وسيضمن المنتخب الفائز التأهل لأنه في حال تعادلهما وفوز الأردن على ماكاو بفارق كبير من الأهداف يصبح فارق الأهداف الفيصل بينهم.
وتم تعديل نظام التأهل بعد انسحاب تركمانستان، فتقرر تأهل أول كل مجموعة، إضافة إلى أفضل منتخب ثان في المجموعتين، ولكن بعد الإعلان عن انسحاب اليمن سيتأهل أول وثان كل مجموعة، إلا أن ذلك لم يُعلن رسمياً لعدم تلقي اللجنة المنظمة الاعتذار اليمني بصفة رسمية من المجلس الأولمبي الآسيوي.
الفيصلي الى نصف نهائي كأس الأردن
بلغ الفيصلي الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاردن بتغلبه على اليرموك 1 ــ 0 في ربع النهائي، وهو أول ظهور محلي للفيصلي منذ تتويجه بطلاً لكأس الإتحاد الآسيوي. وسجل عبد الهادي المحارمة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 62.
ويلتقي الفيصلي في نصف النهائي مع الفائز من مباراة الحسين مع شباب الحسين المقررة بعد غدٍ السبت في مدينة اربد. ويختتم الدور ربع النهائي، اليوم، بلقاء الوحدات مع البقعة على استاد عمان الدولي علما بان الفائز سيقابل شباب الاردن حامل اللقب الذي كان فاز على الصريح 3 ــ 0.
(أ ف ب)