{الفيفا} يعلّق عضوية الاتحاد الإيراني
علّق الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عضوية الاتحاد الإيراني بسبب تدخل السلطات الحكومية المحلية بشؤونه الداخلية. واتخذت لجنة الطوارئ في الاتحاد الدولي هذا القرار بعدما وجدت أن وضع الاتحاد الإيراني غير مطابق لقوانين “الفيفا”، الذي كان قد طالب في آب الماضي السلطات الإيرانية برفع يدها عن شؤون الاتحاد المحلي للعبة والذي تديره حالياً وزارة التربية البدنية. وحدد الاتحادان الدولي والآسيوي موعد 15 الجاري مهلة أخيرة لإعادة الأمور إلى مجراها الطبيعي، إلا أن الحال بقيت على حالها، ما دفع “الفيفا” الى تعليق عضويته. وفي أول رد فعل رسمي على القرار، أكّد سعود المهندي أمين السر العام للاتحاد القطري للعبة ومدير منافسات كرة القدم في “آسياد 2006” أنهم يلتزمون بقرار الاتحاد الدولي تماماً، وبالتالي أصبح المنتخب الإيراني بعيداً عن المشاركة في ألعاب الدوحة.

موني بديلاً لفيلابان في الاتحاد الآسيوي

قدّم أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الماليزي بيتر فيلابان استقالته من منصبه الذي شغله لمدة 30 عاماً، خلال اجتماع المكتب التنفيذي في كوالالمبور. وعمل فيلابان (71 عاماً) جاهداً على توسيع الاتحاد الآسيوي منذ بدايته البسيطة حتى وصل اليوم عدد الدول الأعضاء فيه الى 46 دولة. وأعلن رئيس الاتحاد القطري محمد بن همام أن بول موني نائب الأمين عام سيحلّ بدلاً لفيلابان بدءاً من اليوم الأول للعام الجديد. وأكّد بن همام أن فيلابان سيستمر بعلاقته مع الاتحاد الآسيوي من خلال إشرافه المباشر على مشروع الرؤية الآسيوية، وكذلك مديراً لبطولة كأس الأمم الآسيوية عام 2007.

بودولسكي يغيب ثلاثة أسابيع أخرى

سيغيب مهاجم منتخب ألمانيا لوكاس بودولسكي عن الملاعب لأكثر من ثلاثة أسابيع أخرى بسبب الإصابة التي لم يتعاف منها كما كان متوقعاً. وأصيب بودولسكي (21 عاماً) اثناء التمارين منذ أربعة أسابيع في التحام على الكرة مع زميله الهولندي مارك فان بومل. وأشار مدرب الفريق فيليكس ماغات الى عدم وجود تحسّن في ما يتعلق بتعافي بودولسكي من الإصابة. ومن الذين سيغيبون لفترات طويلة في النادي البافاري: الانكليزي اوين هارغريفز وقلب الدفاع الفرنسي فاليريان اسماعيل.

مصائب ميلان تزداد بعد إصابة ديدا

تعرّض حارس مرمى ميلان الإيطالي، البرازيلي نيلسون ديدا لإصابة في أربطة ركبته اليسرى خلال مباراة فريقه مع آيك أثينا اليوناني. وسيبتعد ديدا عن الملاعب نحو ثلاثة أشهر. وسيحل مكانه الأوسترالي زلتكو كالاتش، على أن يكون الإيطالي فاليريو فيوري حارساً احتياطياً. وانضم ديدا الى المصابين، لاعبي الوسط، ماسيمو أمبروسيني وجينارو غاتوزو، والجورجي كاخا كالادزه.