ستنحصر المنافسة على جائزة افضل لاعب في العالم التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” سنوياً بين ثلاثة لاعبين هم الايطالي فابيو كانافارو الذي توج أخيراً بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في اوروبا لعام 2006، والبرازيلي رونالدينيو الفائز بالجائزة العام الماضي، والفرنسي المعتزل زين الدين زيدانوأكد “الفيفا” أن الاعلان عن النتيجة النهائية سيكون في 18 كانون الاول المقبل في زيوريخ السويسرية، وتدور الفكرة الرئيسية للحفل الذي تستضيفه دار الاوبرا تحت عنوان “كرة القدم تلتقي موزار” احتفالاً بالذكرى الـ 250 لميلاد الموسيقار الشهير ولفغانغ اماديوس موزار.ولدى السيدات، وقع الخيار على ثلاث لاعبات ايضاً هنّ الاميركية كريستين ليلي والالمانية ريناتي لينغور والبرازيلية مارتا. وبدا لافتاً غياب حاملة اللقب العام الماضي الالمانية الاخرى بريجيت برينتس.
وقد تمّ اختيار اللاعبين واللاعبات الذين سيتنافسون على الجائزتين استناداً الى تصويت قائد كل منتخب وطني ومدربي المنتخبات الوطنية حول العالم، علماً بأن اللائحة الاولية التي وضعها “الفيفا” ضمّت أسماء 30 لاعباً و20 لاعبة.
وسيكون حفل اختيار افضل لاعب ولاعبة في العالم مناسبة لتكريم ابرز لاعبي كأس العالم التي استضافتها المانيا الصيف الماضي، وهم الى جانب زيدان الذي حاز جائزة افضل لاعب في المونديال وكانافارو الذي جاء ثانياً، الايطالي الآخر اندريا بيرلو الثالث، اضافة الى أفضل ثلاثة هدافين: الالماني ميروسلاف كلوزه والارجنتيني هرنان كريسبو والبرازيلي رونالدو، الى افضل حارس في المونديال الايطالي جانلويجي بوفون. كما ستمنح جائزة اللعب النظيف الى منتخبي البرازيل وإسبانيا.
(أ ف ب)