تضامناً مع الشعب اللبناني وتحت عنوان «لبنان كما كان»، يلتقي مساء غد منتخب مصر ومنتخب من نجوم كرة القدم العربية بمشاركة 8 من لاعبي لبنان، بإشراف الاتحاد المصري للعبة. وقد غادرت، أمس، البعثة اللبنانية المؤلفة من أحمد قمر الدين رئيساً وجهاد الشحف عضواً، وعدنان الشرقي مديراً فنياً وإميل رستم مدرباً وحسن شغري إدارياً، وثمانية لاعبين هم: أحمد النعماني وعباس عطوي وبلال نجارين ومحمد غدار (النجمة) وعلي السعدي ورامز ديوب (الصفاء) وزياد الصمد (الأنصار) وعلي العطار (العهد). ويرافق البعثة وفد إعلامي يضم الزملاء: يوسف برجاوي وناجي شربل ووديع عبد النور وحسام زبيبو. وأعلن مدير الإعلام للاتحاد المصري مدحت شلبي أن سعيد العويران، نجم المنتخب السعودي السابق، سيقود منتخب نجوم العرب وسيشارك في قسم من المباراة، كما سيشارك لاعبون من ست دول عربية هي قطر والسودان والسعودية والبحرين وفلسطين والأردن. وقد اعتذر النجم زين الدين زيدان عن عدم المشاركة في اللقاء.
دوري أبطال أفريقيا
حقق الصفاقسي التونسي نتيجة جيدة بتعادله السلبي مع فريق أورلاندو بايريتس، في جوهانسبورغ، في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وقد يكون هذا التعادل مفتاحه إلى المباراة النهائية وإلى اللقب لأول مرة في تاريخه.
ويسعى الصفاقسي إلى تأكيد أحقيته في أن يكون بين كبار القارة السمراء، وخصوصاً أنه توج بطلاً لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي عام 1998، وهو يأمل أن يحذو حذو مواطنيه النادي الأفريقي والترجي، اللذين أحرزا اللقب عامي 1991 و1994 على التوالي.
كما يسعى الصفاقسي إلى تكرار إنجاز مواطنه النجم الساحلي، الذي بلغ الدور النهائي للمسابقة في العامين الأخيرين، وخسر الأول أمام أنييمبا والثاني أمام الأهلي.
وقطع الفريق التونسي شوطاً هاماً نحو النهائي بتعادله مع أورلاندو، وتمكن من تحقيق ما أراده مدرب الفريق مراد محجوب الذي أكد سابقاً أن بطاقة الدور النهائي ستحسم في جوهانسبورغ، فيما فشل أورلاندو بايريتس في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوز يجعله يخوض مباراة الإياب بارتياح كبير، واستمرت معاناته الهجومية، إذ لم يسجل سوى 4 أهداف في مبارياته السبع الأخيرة في هذه المسابقة.
وكان الصفاقسي قد تصدر المجموعة الأولى في الدور ربع النهائي برصيد 12 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام الأهلي المصري “الذي لعب في وقت متأخر، أمس، مع فريق أسيك أبيدجان العاجي”. تجدر الإشارة إلى أن الصفاقسي هو الفريق الوحيد، بين الأربعة التي بلغت نصف النهائي، لم يحرز اللقب، إذ أحرزه أورلاندو بايريتس عام 1995 وأسيك أبيدجان عام 1998 والأهلي أعوام 1982 و1987 و2001 و2005.