فاز الأميركي جيمس بلايك، المصنف ثالثاً، بلقب بطولة تايلند المفتوحة للرجال، البالغة قيمة جوائزها 550 ألف دولار، بتغلّبه على الكرواتي إيفان ليوبيسيتش، المصنّف أول والذي كان بعيداً عن مستواه 6 ــ 3، 6 ــ 1 في أقل من ساعة. من جهته، قال ليوبيسيتش «لم أكن راضياً على الطريقة التي لعبتُ بها، لقد ارتكبتُ أخطاءً عديدة بينما قدّم بلايك أداءً طيّباً». وهذا اللقب هو الرابع لبلايك في الموسم بعد دورات سيدني ولاس فيغاس وإنديانا بوليس، فتعزّزت فرصته للمشاركة في بطولة ماسترز، الشهر المقبل، في شانغهاي التي يشارك فيها الثمانية الأوائل في العالم. وكان الأميركي قد تأهّل إلى المباراة النهائية بفوزه على الروسي مارات سافين 3 ــ 6، 6 ــ 4، 7 ــ 6، فيما تغلّب الكرواتي في الدور عينه على التايلندي بارادورن سريشابان 6 ــ 3، 6 ــ 2.
  • دورة لوكسمبور
    أحرزت الأوكرانية ألونا بوندارنكو لقب بطولة لوكسمبور الدولية، البالغة قيمة جوائزها 600 ألف دولار، بتغلّبها على الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني، المصنفة خامسة، 6ــ3، 6ــ2.
  • دورة سيول
    فازت اليونانية إيليني دانيليدو بلقب بطولة كوريا الجنوبية المفتوحة لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 145 ألف دولار، بفوزها على اليابانية آي سوغياما، المصنفة خامسة، 6 ــ 3، 2 ــ 6، 7 ــ 6، وهذا اللقب هو الدولي الرابع لدانيليدو، علماً أنها أحرزت لقبها الأخير في دورة أوكلاند النيوزيلندية عام 2004.
  • دورة طوكيو
    صُنّف السويسري روجيه فيديرر والفرنسية ماريون بارتولي في المركز الأول في دورة طوكيو لكرة المضرب للرجال والسيدات التي تنطلق اليوم، والبالغة قيمة جوائزها 940 ألف دولار. وعند الرجال صنّف الاسباني طومي روبريدو ثانياً، والكرواتي ماريو إنسيتش ثالثاً، والبريطاني أندي موراي رابعاً، والفنلندي ياركو نيمينن خامساً، والأميركي روبي جينيبري سابعاً، والتايلندي بارادورن سريشابان ثامناً. أما عند السيدات فصنّفت اليابانية آي سوغياما ثانية، والروسية ماريا كيريلنكو ثالثة، والاسبانية أنابيل غاريغس رابعة، والسويدية صوفيا أرفيدسون خامسة، والأرجنتينية جيزيلا دولكو سادسة، والتشيكية لوسيا سافاروفا سابعة، والأميركية ميغان شونيسي ثامنة.
    (الأخبار، أ ف ب)