أحرز السويسري روجيه فيديرر، المصنف أولاً، لقب دورة طوكيو الدولية لكرة المضرب للرجال والنساء، البالغة قيمة جوائزها 940 ألف دولار، بفوزه على البريطاني تيم هنمان، العاشر، 6 ــ 3، 6 ــ 3. وكانت المرة الاولى التي يشارك فيها فيديرر (25 سنة) في اليابان، وهو بلغ المباراة النهائية في 13 من الدورات الـ14 التي شارك فيها منذ بداية الموسم فنجح في إحراز لقبه التاسع فيه ومن ضمنها بطولة أوستراليا المفتوحة، والولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب “فلاشينغ ميدوز”، وويمبلدون الإنكليزية. وتفوّق فيديرر على هنمان برصيد سبعة انتصارات مقابل ستة في المواجهات المباشرة بينهما، لكن اللافت ان البريطاني خسر امام منافسه في المباريات الست الأخيرة. يُذكر أنها المرة الاولى التي يبلغ فيها هنمان (32 سنة) المباراة النهائية لإحدى الدورات منذ سنتين وسبعة أشهر، أي منذ نهائي دورة إنديان ويلز الاميركية في آذار 2004 عندما خسر أمام فيديرر بالذات وبنتيجة 6 ــ 3، 6 ــ 3.وعند السيدات تُوّجت الفرنسية ماريون بارتولي، المصنّفة أولى، بطلة بفوزها على اليابانية أيكو ناكامورا 2 ــ 6، 6 ــ 2، 6 ــ 2. وهذا اللقب هو الثاني لبارتولي في مسيرتها الاحترافية حتى الآن، بعد فوزها بلقب دورة أوكلاند في كانون الثاني الماضي.
دورة شتوتغارت
أحرزت الروسية ناديا بتروفا، المصنفة رابعة، لقب دورة شتوتغارت الالمانية الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 650 ألف دولار، بفوزها على الفرنسية تاتيانا غولوفين 6 ــ 3، 7 ــ 6. وهذا اللقب هو الخامس لبتروفا (24 سنة) هذا الموسم لتحصل بالتالي على مبلغ 98500 ألف دولار بالاضافة الى سيارة بورش، فيما أخفقت غولوفين (18 سنة) التي قدّمت أداءً مميزاً خلال هذه الدورة، في الظفر بلقبها الأول على صعيد الدورات التي ينظمها اتحاد اللاعبات المحترفات.
دورة استوكهولم
صُنّف الاسباني رافايل نادال في المركز الاول في دورة استوكهولم الدولية في كرة المضرب التي تنطلق اليوم ولم يشارك نادال في أي دورة منذ خروجه من الدور ربع النهائي لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب “فلاشينغ ميدوز” الشهر الماضي أمام الروسي ميخائيل يوجني. وجاء الاميركي جيمس بلايك ثانياً. وصُنّف التشيكي توماس برديتش ثالثاً، والاسباني دافيد فيرير رابعاً، والفنلندي ياركو نييمينن خامساً، والبلجيكي أوليفيه روشو سادساً، والبلجيكي كريستوف فليغن سابعاً، والسويدي روبن سودرلينغ ثامناً.
(أ ف ب)