جلسة اتحادية وتجربة الجمهور
تجتمع اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم، في الساعة الثالثة من عصر اليوم، وعلى جدول أعمالها وضع اللمسات الأخيرة لبرنامج مباريات الدوري العام لأندية الدرجة الأولى. وكانت أمانة السر قد حددت الملاعب التي ستقام عليها جميع المباريات، وستبحث في المواعيد المطروحة لكل البطولات. وفي جانب آخر، وبعدما رشح أن تقام مباريات الموسم من دون جمهور، قد تتجه النية نحو تجربة دخول الجمهور في مباريات أول مرحلتين وعلى أساس تقويمها يمدد العمل بها أو إجراء المباريات من دون جمهور.

هدنة توافقية

لا تزال أصداء محاولة بعض أعضاء الاتحاد اللبناني لكرة القدم تقديم استقالة جماعية( 6 من 11 عضواً) في اللجنة العليا على أساس أن تجرى انتخابات جديدة، محسوبة لدى البعض ومفاجئة للبعض الآخر، ليتم تغيير أسماء وإبعاد أسماء أخرى تُعَدُّ معرقلة أو غير مرغوب فيها. لكن العملية ضبطت في مهدها وتم إيصال جملة مفيدة لأصحاب الفكرة مفادها «من يفكر بعمل كهذا فلن يرى أي منصب كروي في حياته». وعلى هذا اقتنع الطرف المحاول، وإن على مضض! فهل تقتنع اللعبة بهذا الواقع؟

جوائز الاتحاد الآسيوي السنوية

يتنافس مدرب القادسية الكويتي محمد إبراهيم والكرامة السوري محمد قويض على لقب افضل مدرب في قارة آسيا، في الحفل السنوي الذي ينظمه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في 29 تشرين الثاني المقبل في أبو ظبي، كما أعلن الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي على شبكة الانترنت.
ويدخل في الصراع على المنافسة لنيل هذه الجائزة كل من تشوي كوانغ سوك مدرب المنتخب الكوري الشمالي للشابات تحت 20 عام، وما ليانغ زينغ مدرب منتخب الصين للسيدات. ومن الجوائز الجديدة التي سيتم تقديمها هذا العام جائزة افضل لاعب كرة صالات والتي تذهب إلى افضل لاعب في كاس آسيا لكرة الصالات حيث يتنافس عليها حاليا خمسة لاعبين ومنهم الإيراني وحيد شامساي والياباني كينيتشيرو كغوري. وتتنافس المنتخبات الاسيوية التي بلغت نهائيات مونديال المانيا 2006 وهي استراليا والسعودية وايران وكوريا الجنوبية واليابان على جائزة افضل منتخب.

الزمالك يواجه طنطا في الدوري المصري

تقام، اليوم وغداً، مباريات الأسبوع الثامن من الدوري المصري لكرة القدم، فيلتقي الزمالك مع طنطا والاسماعيلي مع الترسانة، بينما يغيب الأهلي حامل اللقب بسبب انشغاله في دوري أبطال افريقيا لكرة القدم. ويستضيف غزل المحلة فريق الاتحاد السكندري، ويلتقي فريقا بتروجيت وأسمنت السويس ويحل المقاولون العرب ضيفا على الأولمبي باستاد الاسكندرية. ويستضيف إنبي فريق حرس الحدود باستاد المقاولون العرب بالقاهرة.