آسيا عبد الله
رحلة طويلة عاشها نادي المعهد الأنطوني ــ بعبدا في عالم كرة السلة بدءاً من وجوده في الدرجة الرابعة وصعوده الى الثالثة ثم الثانية، ووصولاً الى الأولى أخيراً. وهو الذي خسر أمام نادي تبنين في المباريات المؤهلة الى الدرجة الأولى بنتيجة 1 ــ 3، ما حتّم صعود تبنين الى ساحة الأولى، إلا انه عاد الى الدرجة الثانية بقرار منه، ما حتّم صعود الوصيف.
يضمّ الأنطوني في صفوفه 90 % من لاعبيه الذين بدأ رحلته معهم، بالإضافة الى استقدام اللاعبين ياسر الحاج وميشال حكيم لتطعيمه بعامل الخبرة، لتتألف التشكيلة من: جورج خالد، أنيس فغالي، إيلي أسمر، ريمون غصن، فيصل مرعب، رامي صوفيّا، راني جعجع، شربل جعجع، إيلي أبي مراد، بشير فغالي، ربيع كيروز. أما في ما يخصّ اللاعبين الأجانب فيقول مدرب الفريق إيلي نصر «لا نزال نبحث عنهم، نحتاج الى صانع ألعاب ولاعب ارتكاز»، وأضاف «بما أن معظم لاعبينا لا يتمتّعون بعامل الخبرة فإن الأجانب الذين نفكّر فيهم لا بدّ من ان يتمتّعوا بالخبرة اللازمة»، واعتبر نصر أن الصعوبة تكمن في ذلك لانطلاق البطولات الدولية وبالتالي صعوبة وجود لاعبين أجانب غير مرتبطين، وعن المشاركة في «السوبرليغ» أكّد نصر، مبدئياً، أن ذلك سيتحقّق لكنه ينتظر قراراً بالإجماع من اللجنة الإدارية والآباء المسؤولين عن النادي.
وبالنسبة إلى التمارين قال «بدأنا تماريننا هذا الأسبوع باللاعبين اللبنانيين فقط في انتظار استقدام الأجانب وسيكون ذلك قريباً»، وختم «نحن أمام تحدّ كبير لعدم امتلاك الفريق القدرات الفنية والبدنية التي يملكها لاعبو بقية الفرق الموجودة، إلا اننا سنتحضّر جيداً». من جهتها قالت مديرة الفريق زينة مينا «نحن مهتمّون بمشروع السوبرليغ، وننتظر سريان مفعوله كما ننتظر القرار الإداري في شأن مشاركتنا فيه».