سيكون مانشستر يونايتد المتصدر مرشحاً لتخطّي عقبة المتعثر ويغان عندما يحلّ ضيفاً عليه اليوم في المرحلة الثامنة من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، فيما يخوض شريكه في الصدارة تشلسي حامل اللقب اختباراً صعباً في ضيافة ريدينغ السابع.وعلى “ستاد الإمارات” يأمل المدرب الفرنسي ارسين فينغر أن يواصل فريقه أرسنال عروضه المميزة في الآونة الاخيرة عندما يستقبل واتفورد صاحب المركز قبل الأخير، لكي يقترب من فرق الصدارة.
وعلى ملعب “انفيلد رود” يسعى ليفربول الى تعويض خسارته في المرحلة السابقة امام بولتون (0ــ2)، عندما يستقبل بلاكبيرن روفرز الذي يتقدّم عليه في الترتيب في المركز التاسع بفارق الأهداف.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
السبت: ويغان ــ مانشستر يونايتد (14.45)
أرسنال ــ واتفورد (17.00)
استون فيلا ــ توتنهام (17.00)
ليفربول ــ بلاكبيرن روفرز (17.00)
مانشستر سيتي ــ شيفيلد يونايتد (17.00)
ميدلسبره ــ افرتون (17.00)
بورتسموث ــ وست هام (17.00)
ريدينغ ــ تشلسي (19.15)
الأحد: نيوكاسل ــ بولتون (18.00)
الاثنين: فولام ــ تشارلتون (22.00)
إيطاليا
يخوض روما المتصدر مواجهةً سهلة أمام مضيفه ريجينا قبل الأخير، فيما يستقبل مفاجأة الموسم باليرمو شريك فريق العاصمة في الصدارة اتالانتا العاشر في المرحلة السابعة من الدوري الايطالي.
وعلى ملعب “سان سيرو” في ضواحي مدينة ميلانو، يسعى إنتر ميلان الى تعويض تعثره في المرحلة السابقة امام كالياري (1ــ1) عندما يستضيف الوافد الجديد كاتانيا في مباراة لا بديل فيها للمدرب روبرتو مانشيني غير الفوز، خصوصاً أن فريقه يعدّ المرشح الأوفر حظاً على الإطلاق للفوز باللقب في ظل وجود لاعبين من الطراز الرفيع، وفي ظل العقوبات المفروضة على قطب مدينة ميلانو الآخر ميلان الذي يحلّ بدوره ضيفاً على سمبدوريا.
وهنا البرنامج:
السبت: سمبدوريا ــ ميلان (19.00)
سيينا ــ ميسينا (21.30)
الأحد: اسكولي ــ ليفورنو (16.00)
امبولي ــ فيورنتينا (16.00)
انتر ميلان ــ كاتانيا (16.00)
باليرمو ــ اتالانتا (16.00)
بارما ــ اودينيزي (16.00)
ريجينا ــ روما (16.00)
تورينو ــ كييفو (16.00)
لاتسيو ــ كالياري (21.30)
إسبانيا
ستكون مواجهة برشلونة حامل اللقب ومتصدر الترتيب الحالي مع اشبيلية على ملعب “نو كامب” في واجهة مباريات المرحلة السادسة من الدوري الاسباني. وترتدي المواجهة طابعاً ثأرياً بالنسبة للفريق الكاتالوني، إذ كان قد افتتح موسمه الكروي بخسارة قاسية امام اشبيلية (0ــ3) في الكأس السوبر الاوروبية التي تجمع بين بطل مسابقة دوري الابطال الاوروبي (برشلونة) وبطل مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي (اشبيلية).
ومن المتوقع أن تكون المباراة هجومية إذ تجمع بين اكثر النوادي تسجيلاً في الدوري، وهذا ما أكده مدرب اشبيلية خوان دي راموس، اذ صرّح “لا أعتقد أنه يمكننا أن نجد مباراة أفضل من تلك التي ستجمع اشبيلية مع برشلونة”. وكانت بداية اشبيلية مثالية هذا الموسم، فحقق 4 انتصارات مقابل هزيمة واحدة كانت امام اتلتيكو مدريد، وهو يسعى الى لقبه الثاني بعد الأول الذي حققه عام 1946.
وسيؤثر غياب ايتو في فريق المدرب الهولندي فرانك ريكارد، إلا أن الفريق الكاتالوني يمكنه أن يعوّل على المهاجم الايسلندي ايدور غوديونسن والارجنتيني المميز ليونيل ميسي ومواطنه خافيير سافيولا، الى الفرنسي لودوفيك جيولي.
وبدوره، يأمل فالنسيا الذي يتشارك الصدارة مع برشلونة بفارق الأهداف، أن يتعثر الأخير لكي يخطف الصدارة، لكن عليه أن يتخطى عقبة مضيفه سلتا فيغو الذي يقدّم أداءً سيئاً هذا
الموسم.
وسيكون فريق العاصمة ريال مدريد متربصاً خلف ثلاثي المقدمة، آملاً أن يتعادل برشلونة مع إشبيلية وأن يسقط فالنسيا لكي يعود على مسافة واحدة منهم، اذ يتخلف عن الصدارة بفارق نقطتين، لكنه يواجه اختباراً صعباً للغاية في ضيافة خيتافي الثامن.
وهنا البرنامج:
السبت: خيتافي ــ ريال مدريد (21.00)
اتلتيكو مدريد ــ ريكرياتيفو هويلفا (23.00)
الأحد: سلتا فيغو ــ فالنسيا (18.00)
جيمناستيك تاراغونا ــ اتلتيك بلباو (18.00)
ليفانتي ــ مايوركا (18.00)
اوساسونا ــ راسينغ سانتاندر (18.00)
ريال سوسييداد ــ ريال سرقسطة (18.00)
فياريال ــ اسبانيول (18.00)
برشلونة ــ اشبيلية (20.00)
ريال بيتيس ــ ديبورتيفو لا كورونيا (22.00)
فرنسا
ستكون مواجهة ليون بطل الدوري في الأعوام الخمسة الماضية ومتصدر الترتيب الحالي مع ضيفه وجاره سانت اتيان الرابع الابرز في المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي، فيما يحلّ مرسيليا الثاني ضيفاً على لنس السادس في ختام المرحلة. ويسعى ليون إلى مواصلة عروضه الرائعة وإلى تحقيق فوزه السادس على التوالي والثامن هذا الموسم لكي يحافظ على افضلية النقاط الثلاث التي تفصله عن ملاحقه مرسيليا. ويغيب عن ليون حارسه الدولي غريغوري كوبيه الذي يعاني اصابة في معصمه تعرّض لها خلال مباراة منتخب بلاده مع اسكوتلندا، اضافة الى المهاجم البرازيلي فريد الموقوف، لكنه سيستعيد خدمات سيدني غوفو وإريك ابيدال.
وهنا البرنامج:
السبت: ليون ــ سانت اتيان (18.00)
رين ــ اوسير (21.00)
بوردو ــ موناكو (21.00)
باريس سان جرمان ــ سيدان (21.00)
نيس ــ لوريان (21.00)
نانت ــ سوشو (21.00)
تروا ــ ليل (21.00)
تولوز ــ فالنسيان (21.00)
الأحد: لومان ــ نانسي (19.00)
لنس ــ مرسيليا (22.00)
(أ ف ب)