سيجمع الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم فريقين عربيين للسنة الثانية على التوالي بعد تأهل الصفاقسي التونسي والأهلي المصري وحامل اللقب لهذا الدور الذي سيقام ذهاباً في القاهرة في 29 الجاري، وإياباً في 12 تشرين الثاني المقبل في صفاقس.وبلغ الصفاقسي المباراة النهائية بفوزه على ضيفه أورلاندو بايرتس الجنوب افريقي 1 ــ 0، في إياب الدور نصف النهائي. وأحرز اللاعب طارق الزيادي الهدف الوحيد في الدقيقة 39. وكان الفريقان قد تعادلا ذهاباً 0 ــ 0 في جوهانسبورغ. وبدأ الصفاقسي المباراة بضغط كبير على ضيفه مستغلاً عاملي الأرض والجمهور وكثف هجماته على مرمى أورلاندو عبر الثلاثي كواسي بلاز وطارق الزيادي والغاني اسامواه، إلا أنهم فشلوا في إضافة هدفٍ ثانٍ رغم الفرص التي اتيحت للزيادي واسامواه لتنتهي المباراة بتأهل الصفاقسي إلى الدور النهائي.
وفي النصف نهائي الثاني تأهل الأهلي للدور النهائي رغم خسارته أمام مضيفه أسيك أبيدجان العاجي 1 ــ 2، وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في القاهرة قد انتهت بفوز الأهلي 2 ــ 0. وافتتح الأنغولي أمادو فلافيو التسجيل للأهلي في الدقيقة 38، فيما تفوق أسيك في الشوط الثائي وسجل هدفيه عبر لاعبه ديدييه ياكونان في الدقيقتين 58 و74. وتأثر لاعبو الأهلي كثيراً بسبب الصيام والرطوبة العالية في العاصمة الإيفوارية، وهو ما أفقدهم تركيزهم، وخاصة في خط الدفاع الذي كان ممراً سهلاً للعاجيين الذين لم يستغلوا الفرص بالشكل المناسب.
كأس الاتحاد
تأهل النجم الساحلي التونسي إلى الدور النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بفوزه على مواطنه وغريمه التقليدي الترجي في عقر دار الأخير 3 ــ 1 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة ضمن المجموعة الثانية.
وسجل للنجم محمد النفخة(2) وياسين شيخاوي في الدقائق 15 و62 و81، وللترجي سيف الله المحجوبي في الدقيقة 19.
وضمن المجموعة الأولى، فاز أولمبيك خريبكة المغربي على مواطنه الجيش الملكي حامل اللقب 2 ــ 0، في خريبكة، وسجل الهدفين سمير فلاح ويونس أوغانا في الدقيقتين 79 و90. وبات رصيد كل من أولمبيك والجيش 10 نقاط مقابل 8 لبترو أتلتيكو الأنغولي الذي تغلب على مواطنه انتر كلوب 4 ــ 1، ولا يملك انتر كلوب أي نقطة. وتأجل حسم بطاقة التأهل إلى الدور النهائي، ومواجهة النجم الساحلي التونسي، إلى الجولة الأخيرة في 28 و29 الجاري.
الدوري السوري
في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري السوري تعادل القرداحة والشرطة 1 ــ 1، كما تعادل الفتوة والمجد 1 ــ 1.
(الأخبار)