يحلّ برشلونة، حامل اللقب، ضيفاً على تشلسي، متصدر المجموعة الأولى، في الجولة الثالثة من تصفيات المجموعات في الدور الاول من دوري الابطال الاوروبي لكرة القدم، في مواجهة قد تخطف الانفاس كما جرى في الموسمين الماضيين على ارض الملعب وخارجه. ويتصدر تشلسي المجموعة وله 6 نقاط متقدماً بنقطتين على برشلونة الثاني. وتعرّض تشلسي لضربة موجعة امام ريدينغ السبت الماضي، اذ اصيب حارس مرماه التشيكي بيتر تشيك بكسرٍ في جمجمته، كما تعرّض بديله الايطالي كارلو كوديتشيني لارتجاج في الدماغ في المباراة عينها، لذا سيضطر مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الى الاعتماد على الحارس الثالث البرتغالي هنريكي هيلاريو، علماً بأن الاخير اهتزت شباكه 6 مرات امام برشلونة عندما كان لاعباً في صفوف بورتو البرتغالي. وسيعتمد مدرب “البرسا” الهولندي فرانك رايكارد على الايسلندي الدولي ايدور غوديونسون الذي سيخوض مباراة عاطفية على ملعب “ستامفورد بريدج” حيث امضى 6 مواسم مع تشلسيوفي المجموعة عينها، يستقبل فيردر بريمن الالماني فريق ليفسكي صوفيا البلغاري متذيل الترتيب على ملعب “فيسر”.ويواجه انتر ميلان الايطالي شبح الخروج من الدور الاول عندما يستقبل سبارتاك موسكو الروسي، ثالث المجموعة الثانية، على ملعب “جيوسيبي مياتزا”. وسقط الانتر في مباراتين حتى الآن امام سبورتينغ لشبونة البرتغالي (0ــ1) وبايرن ميونيخ الالماني (0ــ2). ويلتقي بايرن ميونيخ الالماني للمرة الاولى في المسابقات الاوروبية مع سبورتينغ لشبونة. ويعاني سبورتينغ عادة مع ضيوفه الالمان، فهو لم يفز في 12 مواجهة، في الوقت الذي لم يخسر البايرن في البرتغال.
ويحلّ ليفربول الانكليزي ومتصدر المجموعة الثالثة ضيفاً ثقيلاً على بوردو الفرنسي الاخير على ملعب “بارك ليسكور”، وسيحاول مدربه الاسباني رافايل بينيتيز محو صورة الفريق الخاسر خارج ملعب “انفيلد رود”، حيث فشل في الفوز خارج ارضه في آخر سبع مباريات هذا الموسم. ويغيب عن ليفربول قائده ستيفن جيرارد المصاب بتمزقٍ عضلي.
وفي المجموعة عينها يستضيف غلطة سراي التركي بي أس في ايندهوفن الهولندي الوصيف في اسطنبول.
ويحلّ روما الايطالي، وصيف المجموعة الرابعة، على اولمبياكوس اليوناني الثالث، وهو يعاني لغياب فينتشنزو مونتيلا والفرنسي فيليب مكسيس والبرازيلي مانشيني والتشيلي دافيد بيتزارو.
ويخوض فالنسيا الاسباني، متصدر المجموعة بـ6 نقاط من فوزين، مباراة سهلة على ملعبه “ميستايا” امام شاختار دونيتسك الاوكراني الأخير.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
المجموعة الأولى:
تشلسي (انكلترا) ــ برشلونة (اسبانيا) (21.45)
فيردر بريمن (المانيا) ــ ليفسكي صوفيا (بلغاريا) (21.45)
المجموعة الثانية:
انتر ميلان (ايطاليا) ــ سبارتاك موسكو (روسيا) (21.45)
سبورتينغ لشبونة (البرتغال) ــ بايرن ميونيخ (ألمانيا) (21.45)
المجموعة الثالثة:
غلطة سراي (تركيا) ــ بي أس في ايندهوفن (هولندا) (21.45)
بوردو (فرنسا) ــ ليفربول (انكلترا) (21.45)
المجموعة الرابعة:
اولمبياكوس (اليونان) ــ روما (ايطاليا) (21.45)
فالنسيا (اسبانيا) ــ شاختار دونيتسك (أوكرانيا) (21.45)
(أ ف ب)