وحسم تشلسي الإنكيزي مواجهته مع ضيفه برشلونة الاسباني حامل اللقب بالفوز عليه 1-صفر على ملعب «ستامفورد بريدج» ضمن المرجلة الثالثة من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا، فيما حقق كل من بايرن ميونيخ الالماني وفالنسيا الاسباني فوزهما الثالث.وفي المجموعة الأولى، وعلى ملعب «ستامفورد بريدج»،ثأر تشيلسي من ضيفه الكاتالوني عندما فاز عليه 1 ــ 0. ويدين تشلسي بفوزه الغالي لمهاجمه العاجي ديديه دروغبا الذي سجل هدف المباراة الوحيد (46) مانحا فريقه الفوز الثالث، ليقطع بالتالي الفريق اللندني شوطا كبيرا نحو الدور الثاني، فيما تجمد رصيد برشلونة عند 6 نقاط بعدما مني باول هزيمة له في هذه المسابقة منذ عام 2005 عندما خسر امام تشلسي بالذات (2-4).
يذكر ان الفريقين يتواجهان للموسم الثالث على التوالي بعد ان اوقعتهما قرعة الدور الاول في المجموعة ذاتهاوحقق فيردر بريمن الألماني فوزه الأول في البطولة عندما تغلب على ضيفه ليفسكي صوفيا البلغاري 2 ــ 0، وسجل الهدفين البرازيلي نالدو ومواطنه دييغو في الدقيقتين 45 و74. ويتصدر تشيلسي ترتيب المجموعة بـ9 نقاط مقابل 4لبرشلونة في المركز الثاني وحلّ بريمن ثالثاً بفارق الأهداف بينما يتذيل ليفسكي الترتيب بدون نقاط.
في المجموعة الثانية،على ملعب خوسيه ألفالادي في لشبونة، حقق بايرن ميونخ الألماني فوزه الثالث على التوالي في المسابقة على مضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي 1 ــ 0، وسجل الهدف الوحيد الدولي باستيان شفانستايغر في الدقيقة 19. وبات بطل الثنائية الألمانية في الموسمين السابقين، على أعتاب الدور الثاني، وكان حكم المباراة قد طرد شفانستايغر لحصوله على إنذارين.
ونجح إنترناسيونالي ميلانو الإيطالي في تحقيق أول فوز له في المسابقة على حساب ضيفه سبارتاك موسكو الروسي 3 ــ 1. وسجل أهداف الإنتر الأرجنتيني خوليو كروز (2) والصربي ديان ستانكوفيتش في الدقائق 2 و9 و79، ولسبارتاك بافليتشينكو في الدقيقة 54. وأنعش هذا الفوز آمال بطل إيطاليا بعد تعرضه لهزيمتين متتاليتين.
ويتصدر البايرن المجموعة بـ 9 نقاط يليه سبورتينغ في المركز الثاني بـ 4 ثم الإنتر ثالثاً بـ3 نقاط وسبارتاك رابعاً بنقطة واحدة.
وضمن المجموعة الثالثة، عاد ليفربول الإنكليزي من ملعب مضيفه بوردو الفرنسي بفوزه عليه 1 ــ 0، وسجل الهدف الوحيد بيتر كراوتش في الدقيقة 58.
وقلب أيندهوفن الهولندي تخلفه 0 ــ 1 الى فوز 2 ــ 1 على مضيفه غلطة سراي التركي. وسجل هدف غلطة الصربي ساسا إيليتش في الدقيقة 19، وسجل هدفي أيندهوفن كرونكامب والعاجي آرونا كونيه في الدقيقتين 59 و72.
ويتصدر ليفربول المجموعة بـ7 نقاط وبفارق الأهداف عن أيندهوفن ويحل غلطة سراي ثالثاً بنقطة واحدة وبفارق الأهداف أيضاً عن بوردو الذي يقبع في المركز الرابع.
وفي المجموعة الرابعة، نجح فالنسيا الإسباني في تحقيق فوزه الثالث على التوالي، وهذه المرة على ضيفه شاختار دونتسيك الأوكراني 2 ــ ، وسجل الهدفين الدولي دافيد فيا في الدقيقتين 30 و45.
وعانى روما الإيطالي كثيراً قبل أن يتخطى عقبة مضيفه أولمبياكوس بيرايوس اليوناني وفاز عليه 1 ــ 0، وسجل الهدف الوحيد سيلفاتوري بيروتا في الدقيقة 76.
(أ ف ب)