يسعى فيردر بريمن الى الانفراد بالصدارة عندما يحلّ ضيفاً على ماينس الـ15 الليلة في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الالماني لكرة القدم. ويتصدر بريمن، وصيف بايرن ميونيخ الموسم الماضي، الترتيب بفارق الاهداف عن شالكه (16 نقطة من 8 مباريات)، بعد فوزه 3ــ1 على بايرن ميونيخ في قمة المرحلة السابقة. وسيحاول بريمن الاستفادة من استراحته في منتصف الاسبوع لعدم خوضه مباريات الكأس التي خرج منها، على عكس باقي الفرق وخصوصاً بايرن ميونيخ منافسه الحقيقي الذي يستضيف، غداً، اينتراخت فرانكفورت.وقال صانع ألعاب بريمن البرازيلي دييغو: “حالياً نلعب فريقاً متكاملاً، وهذا ما يصنع الفارق، صحيح أننا نتصدّر الترتيب لكن لا يمكننا التراخي، فالطريق طويلة قبل تحقيق هدفنا المنشود”.
من جهته، يسعى بايرن ميونيخ إلى إحراز لقبه الثالث على التوالي عندما يستضيف اينتراخت فرانكفورت الـ18 على ملعبه “اليانز ارينا”، لكنه تعرض لثلاث خسارات من اصل ثماني مباريات، وهو عدد خساراته في كامل مباريات الموسم الماضي. وقال لاعب وسطه الهولندي مارك فان بومل: “يجب أن نفوز في مبارياتنا الثلاث المقبلة على أرضنا، ثم نهزم شالكه في الخارج، وعندها نرى في أي مركز سنكون، لا يمكننا ارتكاب المزيد من الأخطاء”.
ورغم اعتبار بعض الصحف الالمانية أن البايرن يمرّ بأزمة، فإن واقع الارقام يشير إلى عكس ذلك، إذ إن الفريق البافاري فاز في جميع مبارياته في دوري الابطال الاوروبي وتأهل الى دور الـ16 في مسابقة كأس ألمانيا، ويتخلّف بفارق 3 نقاط فقط عن فيردر بريمن المتصدر.
ويحلّ شالكه الثاني بفارق الاهداف ضيفاً على شتوتغارت الثامن، بعدما تعرّض لضربة قوية عندما خرج من كأس المانيا امام كولن من الدرجة الثانية، علماً أنه خرج أيضاً من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي، لذا يعتمد اعتماداً كلياً على نتائجه في الدوري لتحقيق موسمٍ ناجح.
ويستضيف هامبورغ فريق هانوفر، علماً أن الاول حقق باكورة انتصاراته على باير ليفركوزن 2ــ1 في المرحلة الماضية وهو يتخلف 8 نقاط عن بريمن المتصدر.
وهنا البرنامج الكامل للمباريات (بتوقيت بيروت):
ــ الجمعة: ماينس ــ فيردر بريمن (21.30)
ــــ السبت: بايرن ميونيخ ــ اينتراخت فرانكفورت (16.30)
هامبورغ ــ هانوفر (16.30)
نورمبرغ ــ بوروسيا دورتموند (16.30)
بوروسيا مونشنغلادباخ ــ باير لفركوزن (16.30)
بوخوم ــ فولسبورغ (16.30)
انرجي كوتبوس ــ هيرتا برلين (16.30)
ــ الاحد: شتوتغارت ــ شالكه (19.00)
ارمينيا بيليفيلد ــ أليمانيا اخن (19.00)
(أ ف ب)