إنتهت المواجهة الفرنسية ـــ الفرنسية لصالح ريشار غاسكيه، المصنف رابعاً، الذي أحرز لقب دورة ليون الفرنسية المفتوحة لكرة المضرب للرجال، البالغة قيمة جوائزها حوالى 830 الف دولار، بفوزه على مواطنه مارك جيكل 6ــ3، 6ــ1.
  • دورة بازل
    حقّق السويسري روجيه فيديرر، المصنف أول، لقبه الرابع على التوالي بإحرازه لقب دورة بازل السويسرية المفتوحة لكرة المضرب للرجال، البالغة قيمة جوائزها مليوناً و700 الف دولار، إثر فوزه على التشيلياني فرناندو غونزاليس، الثالث، 6ــ3، 6ــ2، 7ــ6. وهذه المرة الأولى التي يحرز فيها فيديرر اللقب في مسقطه، وهو قال “إنها من أجمل اللقاءات التي خضتها على الإطلاق ولم أصدّق يوماً أنني قد أكون البطل على أرضي، الأمر لا يُصدّق”.
  • دورة سان بطرسبرغ
    أحرز الكرواتي ماريو انسيتش، المصنف ثالثاً، لقب دورة سان بطرسبرغ الروسية المفتوحة للرجال، البالغة قيمة جوائزها مليون دولاربفوزه على السويدي توماس يوهانسون 7ــ5، 7ــ6، وبذلك حرم انسيتش منافسه يوهانسون من إحراز اللقب الثالث في الدورة بعد عامي 1997 و2005.
  • دورة لينتس
    حرمت الروسية ماريا شارابوفا، المصنفة أولى، مواطنتها ناديا بتروفا، الثانية، من الاحتفاظ بلقبها بطلة لدورة لينتس النمسوية الدولية للسيدات، البالغة قيمة جوائزها 600 الف دولار، بفوزها عليها 7ــ5، 6 ـــ 2، وكانت بتروفا (24 عاماً)، قد أحرزت باكورة ألقابها في لينتس، العام الماضي، قبل أن تحصد خمسة ألقاب هذا الموسم، فيما أحرزت شارابوفا (19 عاماً)، لقبها الخامس هذا العام منها بطولة أميركا المفتوحة على ملاعب «فلاشينغ ميدوز»، وقالت شارابوفا “أعتقد أنني قدّمتُ أداءً جيداً”.
  • دورة باريس ـــ بيرسي
    تأجلت عودة المنافسة أسبوعا آخراً بين السويسري روجيه فيديرر، المصنف اول عالمياً، والاسباني رافايل نادال، الثاني، بعد انسحاب الأخير من دورة باريس-بيرسي الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها مليونان و450 الف دولار. ويأتي هذا التأجيل بقرار الاسباني عدم المشاركة بعد اكتشافه انه يعاني من اصابة بتقلص حاد. كما انسحب الأرجنتيني دافيد نالبانديان، المصنف ثالثا،ً بسبب ألم في البطن، علماً أنها ستكون حاسمةً لتحديد المتأهلين الى بطولة “الماسترز” المقررة في شنغهاي الشهر المقبل.
    (أ ف ب)