تعادل الجزيرة الإماراتي والقادسية الكويتي، حامل اللقب، 2 ــ 2 على استاد خليفة بن زايد في أبو ظبي في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال الخليج لكرة القدم. وفرط الجزيرة بفوز كان في متناوله بعدما تقدم 2 ــ 0، إلا أن القادسية عرف بخبرته كيف يعود إلى أجواء المباراة وينتزع تعادلاً ثميناً يعطيه الأفضلية في لقاء الإياب في العاصمة الكويتية. وسجل أهداف الجزيرة عبد الله موسى والدولي صالح عبيد في الدقيقتين 8 و22، وخاض الجزيرة المباراة في غياب ثلاثة من أساسييه هم إبراهيما دياكيه وعادل نصيب والحارس علي مضيف، فيما لعب القادسية بتشكيلة شبه كاملة.وفي المباراة الثانية، صعّب الاتفاق السعودي مهمة مضيفه السالمية الكويتي، إياباً، عندما أسقطه في فخ التعادل 3 ــ 3، وسجل أهداف السالمية البرازيلي جيكاريه ونواف العتيبي (2) في الدقائق 45 و50 و78، وللاتفاق صالح بشير (2) والمغربي الدولي خالد السويهلي في الدقائق 27 و43 و90.
وستقام مباراتا الإياب في 20 تشرين الثاني المقبل.
  • كأس آسيا للشباب
    تعادل المنتخبان العراقي والسعودي 2 ــ 2 في المباراة التي جرت بينهما أمس في إطار منافسات المجموعة الرابعة في نهائيات كأس أمم آسيا للشباب تحت 19 عاماً. وسجل هدفي العراق أحمد كعبي وهلكارد ملا محمد في الدقيقتين 9 و82، وللسعودية علاء خشن ومحمد السهلاوي في الدقيقتين 27 و52. وفي المباراة الثانية في هذه المجموعة تغلبت ماليزيا على فييتنام 2ــ1.
    وفي المجموعة الثانية، فجّر منتخب تايلاند مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على نظيره الإماراتي 2ــ1، وكان المنتخب الصيني تفوق على الأوسترالي 1ــ0.
    وتقام اليوم، الجولة الثانية من المجموعة الأولى فتلتقي الهند مع الأردن، وقيرغيزستان مع كوريا الجنوبية، وفي المجموعة الثالثة تلتقي إيران وكوريا الشمالية، فيما تلعب طاجيكستلن مع اليابان.
  • الدوري السوري
    قفز المجد إلى المركز الرابع في لائحة ترتيب الدوري السوري، بعد فوزه في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة على جاره الجيش 2ــ 0، سجلهما سامر عوض وعناد عثمان في الدقيقتين 47 و90.
  • الدوري السعودي
    حسم الهلال قمته أمام الاتحاد وهزمه2ــ1، في المباراة الحاشدة التي جمعتهما على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن المرحلة الخامسة من الدوري السعودي الممتاز. وسجل هدفي الهلال البرازيلي رودريغو وياسر القحطاني في الدقيقتين 60 و85، وللاتحاد المكسيكي خاريد بورغيتي في الدقيقة 45. وخسر القادسية أمام ضيفه الشباب 1ــ3، وفاز الوحدة على الحزم 5ــ2.
    (أ ف ب)