تعود الحياة الى ملاعب الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة حيث يبدأ ميامي هيت حملة الدفاع عن لقبه أمام ضيفه شيكاغو بولز، فيما يستقبل لوس أنجليس ليكرز، الساعي الى فرض نفسه مجدداً بين الكبار، فينيكس صنز أحد أبرز الفرق وأكثرها استعراضاً.ويبدو أن المنافسة في موسم 2006ــ2007 ستكون رباعية في المنطقتين الشرقية والغربية، وخصوصاً أن معظم الأندية الكبيرة حافظت على تشكيلتها من دون أن تدخل أية تعديلات هامة باستثناء ديترويت بيستونز، بطل الدوري 3 عام 2004 ووصيف بطل المنطقة الشرقية العام الماضي، الذي تخلى عن العملاق بن والاس الذي انتقل الى شيكاغو بولز، ما يجعل الأخير مرشحاً للعب دور “الحصان الأسود” في المنطقة الشرقية بامتياز. وحافظ ميامي على اللاعبين الذين منحوه اللقب للمرة الأولى في مسيرته من دون إدخال أي تعديل، باستثناء رحيل ديريك أندرسون. وسيعوّل ميامي على دواين وايد الذي حصد جائزة أفضل لاعب في النهائي، وشاكيل اونيل الساعي الى لقبه الخامس، وأنطوان ووكر ويودانيس هاسلم وجيسون وليامس كتشكيلة أساسية، إضافة الى المخضرمين: غاري بايتون وألونزو مورنينغ وجيمس بوزي.
وسيكون الاختبار الأول للمدرب رايلي ورجاله أمام شيكاغو بولز الذي يسعى لاستعادة أمجاده الغابرة. إذ يعدّ من أكثر الأندية التي نشطت على صعيد الانتقالات والصفقات، فاستقدم إلى والاس لاعب الارتكاز المخضرم بي جاي براون، والجناح جاي آر سميث وأدريان غريفين. وسيعتمد شيكاغو على تشكيلة ممزوجة بعنصري الشباب والخبرة، وعمادها السوداني لوال دنغ وبن غوردون وكيرك هاينريك والأرجنتيني أندرياس نوسيوني.
ويبدو أن المنافسة ستكون رباعية أيضاً في المنطقة الغربية، إذ إن معايير القوى لم تتغير كثيراً ولم تطرأ أية تعديلات جذرية على دالاس مافريكس بطل المنطقة ووصيف فينيكس صنز والمرشح الدائم للمنافسة سان أنطونيو سبيرز، فيما سيلعب دور المنافس الرابع 3 أو 4 فرق متقاربة المستوى بين لوس أنجليس ليكرز وهيوستن روكتس الساعيين الى استعادة هيبتهما بعد إخفاق الأول في تخطي عقبة الدور الأول من البلاي أوف الموسم الماضي وفشل الثاني في التأهّل.
(أ ف ب)