نفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» السويسري جوزف “سيب” بلاتر إدلاءه بأي تعليقات تحطّ من قدر المنتخب الإيطالي بطل العالم، خلال مقابلة أجراها مع محطة “أس بي أس” التلفزيونية في أوستراليا.وقال بلاتر في حديثه إلى المحطة المذكورة مطلع الأسبوع الحالي إنه أراد الاعتذار لمشجعي كرة القدم في أوستراليا لأن منتخبهم “كان يجب عليه بلوغ الدور ربع النهائي في كأس العالم 2006 التي استضافتها ألمانيا الصيف الماضي، بدلاً من إيطاليا، لأن منتخب المدرب الهولندي غوس هيدينك كان قادراً على هزيمة الأخيرة”.
وكانت أوستراليا قد خسرت بهدف من دون مقابل أمام إيطاليا بعد أن احتسب حكم المباراة الإسباني لويس مدينا كانتاليخو في الدقيقة الأخيرة من المباراة ركلة جزاء مشكوكاً في صحتها إثر احتكاك بين المدافع الأوسترالي لوكاس نيل والظهير الأيسر الإيطالي فابيو غروسو في الدور الثاني من البطولة.
وقال “الفيفا” في بيانٍ صادر عنه إن بلاتر انتقد سياسة ادعاء العرقلة والتمثيل على الحكام خلال البطولة، لكنه لم يصرّح بأي تعليقات تسيء إلى المنتخب الإيطالي. ونقل البيان عن بلاتر قوله: "أثبت لاعبو المنتخب الإيطالي أنهم متّحدون كفريقٍ واحد وقدّموا كرة قدم غير عادية رغم الضغوط الكبيرة عليهم في بلادهم. كما أثبت المنتخب الأزرق أن المهارة العالية وروح الفريق والتصميم الفردي تعتبر مقومات الحصول على لقب كأس العالم”.
وأضاف: “لقد أردت ببياني هذا أن أثني على أداء الفريق الأوسترالي لأنهم لعبوا مباراة رائعة وأن نقص خبرتهم لم يسمح لهم بلعبٍ وقت إضافي”.
يذكر أن العديد من الأخطاء التحكيمية لفّت المونديال الأخير، ولا تزال أصداؤها تناقش حتى اليوم وسط مطالبات البعض الاتحاد الدولي لكرة القدم بإدخال نظام الفيديو لمساعدة الحكام في مهامهم.
(رويترز)