تنطلق، اليوم، بطولة الدوري السعودي لكرة القدم الـ31 بمشاركة 12 فريقاً هي: الشباب (حامل اللقب) والهلال والاتحاد والنصر والأهلي والاتفاق والوحدة والقادسية والحزم والطائي الى جانب الخليج والفيصلي الصاعدين من الدرجة الأولى.وهبّت رياح التغيير على الأجهزة الفنية في العديد من النوادي التي تسعى الى تقديم أفضل العروض المقرونة بالنتائج الإيجابية، فالهلال تعاقد مع البرتغالي جوزيه بيسير، والشباب مع مواطنه هومبيرتو كويلو، وسارعلى نهجهما الفيصلي الذي تعاقد مع البرتغالي جوزيه موزيس، والاتحاد مع الفرنسي وحيد خليلوفيتش، والوحدة مع الألماني ثيو بوكير والطائي مع البرازيلي جورفان فييرا.
على صعيد اللاعبين الأجانب، أغلقت النوادي هذا الباب باستثناء النصر والحزم، لكن لا يمكن الحكم على مستوى هؤلاء اللاعبين إلا بعد انطلاقة المسابقة، مع أن بعضهم يصنّف في خانة اللاعبين العالميين وبعضهم الآخر سبق له الاحتراف في القارة الأوروبية، ويأتي في مقدمتهم المهاجم المكسيكي الشهير جاريد بورغيتي والسلوفيني ميلينكو اسيموفيتش والغيني الحسن كيتا (الاتحاد) والليبي طارق التايب (الهلال) والبرازيلي ايرانلدو (الحزم) والتونسي خالد بدرة (الأهلي) والغابوني هنري والسنغالي عثماني نداوي (الشباب) والتونسي قيس الزواغي (الخليج) والمغربي محمد مديحي (القادسية) والبرازيلي جوليو سيزار والفرنسي خالد السويهلي (الاتفاق) والسنغالي حمادجي (الوحدة).
في المقابل، ستفتقد المسابقة أحد أبرز نجومها قائد الاتحاد محمد نور الذي جرى إيقافه لمدة عام على الصعيد الداخلي بعد قضية قانونية مع ناديه.
2.5 مليون دولار جوائز البطولات القطرية
أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم أن مجموع جوائز بطولاته في الموسم الجديد 2006 ــ 2007 هو حوالى 2.5 مليون دولار.
واستحوذت بطولة كأس الأمير على النصيب الأكبر بحصول البطل على 625 ألف دولار، والوصيف على 374 ألف دولار. وسيحصل بطل كأس ولي العهد على 389 ألف دولار، والوصيف 195 ألف دولار.
الأهلي يستعد لمباراة الصفاقسي
يسعى فريق الأهلي المصري الى تخطي أحزانه بعد وفاة مدافع الفريق محمد عبد الوهاب، وقد بدأ الأهلي استعداده المكثف لمواجهة الصفاقسي التونسي، السبت المقبل، في الجولة الخامسة من الدور ربع النهائي ضمن مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
وتكتسب المباراة أهمية كبيرة حيث يسعى الفريقان إلى تحقيق الفوز من أجل ضمان الصعود الى الدور نصف النهائي للبطولة.