ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية الواسعة الانتشار، في عددها الصادر، أمس، أن سائق “فيراري” الألماني ميكايل شوماخر (37 عاماً)، بطل العالم سبع مرات، سيعلن قرار اعتزاله نهائياً في نهاية الموسم الحالي، الأحد المقبل، في سباق جائزة إيطاليا الكبرى على حلبة مونزا.وعنونت “بيلد” : "شوماخر يتوقف"، وذلك على رغم ارتباطه بعقد مع فيراري حتى نهاية العام الحالي، وأعرب فريقه عن رغبته في تجديد عقده لكن الألماني كان غامضاً في الإفصاح عن مستقبله في الأشهر الأخيرة مما زاد الشكوك حول إمكان اعتزاله. وكان عرّاب سباقات الفورمولا 1 برني إيكلستون قد رأى في تصريح لإحدى الشبكات الألمانية أن شوماخر سيعتزل على الأرجح في نهاية الموسم الحالي وهو الأمر الذي نفاه بشدة مدير “فيراري” الفرنسي جان تود الأسبوع الماضي.
ويأمل شوماخر إحراز لقب الموسم الحالي للمرة الثامنة في تاريخه ليعتزل وهو في القمة، كما أعرب أخيراً عن أمله في تحقيق ذلك رغم ضيق الوقت وفارق الـ12 نقطة الذي يفصله عن سائق “رينو” الإسباني فرناندو الونسو، حامل اللقب ومتصدر الترتيب العام، قبل أربع مراحل من انتهاء البطولة. وقال “شومي” في تصريح على موقعه على شبكة الإنترنت "أعتقد أن حظوظنا في قلب البطولة رأساً على عقب جيدة جداً. يمكن أن يحصل العديد من الأمور خلال أربعة سباقات، وما زلت أعتقد أن لدينا كل الحق بأن نحلم بالفوز باللقبين". ورأى شوماخر أن سباق مونزا مميز جداً بالنسبة إليه وبالنسبة إلى فيراري في شكل خاص، مضيفاً "العديد من الأحداث الهامة حصل هنا (مونزا) خلال الأعوام الماضية. سنعتمد استراتيجية هجومية، علينا أن نقلّص الفارق والطريقة المثلى لتحقيق ذلك هي مواصلة ضغطنا".
كوفالاينن بديلاً لألونسو في “رينو”
أعلن فريق “رينو” المشارك في موقعه على شبكة الإنترنت، أمس، أنه اختار السائق الفنلندي هيكي كوفالاينن بديلاً من الإسباني فرناندو ألونسو ليكون السائق الثاني الى جانب الإيطالي جانكارلو فيسيكيلا في الموسم المقبل.
ويضطلع كوفالاينن (24 عاماً) بدور السائق الثالث في الفريق حالياً، وقام بلفات تجريبية لمسافة أكثر من 28 ألف كلم منذ انضمامه الى رينو عام 2004، وحل وصيفاً لبطولة “جي بي 2” عام 2005. كما جدد مدير “رينو” الإيطالي فلافيو برياتوري عقده مع الفريق حتى عام 2008. وكان عقد برياتوري ينتهي الصيف المقبل، وهو يعدّ الرجل الأول وراء انتصارات الفريق بلقبي الصانعين والسائقين العام الماضي.
(أ ف ب)