اتهم مهاجم ريال مدريد الإسباني ومنتخب هولندا لكرة القدم رود فان نيستلروي مدرب فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنكليزي “السير” اليكس فيرغوسون بـ“طعنه في ظهره” الموسم الماضي. وقال نيستلروي: “كانت لي في السابق علاقة ممتازة بفيرغوسون، لكن في شباط الماضي وخلال نهائي كأس رابطة النوادي الإنكليزية المحترفة أمام ويغان أثلتيك (4ـ0) تركني على مقاعد الاحتياط طوال 90 دقيقة. لقد شعرت وقتذاك بأنه وجه لي طعنة في ظهري”. وكان عقد فان نيستلروي مع مانشستر يونايتد سينتهي عام 2008، إلا أن العلاقة المتدهورة بينه وبين فيرغوسون دفعته إلى البحث عن فريقٍ جديدٍ فانتقل إلى ريال مدريد.منتخب إسبانيا “صبية من تنكلم ترحم الصحف الإسبانية الصادرة أمس منتخب بلادها لكرة القدم بعد خسارته أمام إيرلندا الشمالية 2ـ3 في الجولة الثانية من تصفيات المجموعة السادسة المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية التي تستضيفها النمسا وسويسرا عام 2008. وحملت الصحف الإسبانية عناوين قاسية مثل: “إسبانيا تهوي في بلفاست” و“الأحمر (لون القميص الإسباني) جعلنا نحمرّ خجلاً”. وبعد أن أطلقت على لاعبي كرة السلة الذين توّجوا أبطالاً للعالم الأحد الماضي، تسمية “صبية الذهب”، اختارت صحيفة «آس» الرياضية للاعبي كرة القدم تسمية مغايرة تماماً وهي “صبية من تنك”.
بيرلو مع ميلان حتى 2011
أعلن نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم أن لاعب الوسط الدولي اندريا بيرلو مدد عقده مع النادي حتى 2011. ويشكل بيرلو (33 مباراة دولية) الذي توّج مع منتخب بلاده بطلاً للعالم في مونديال 2006 في ألمانيا، مع مواطنه جينارو غاتوزو والبرازيلي كاكا المثلث الأساسي في خط وسط فريق ميلان الذي انضم إليه عام 2001. وأحرز بيرلو مع ميلان ألقاباً عدة أبرزها دوري أبطال أوروبا عام 2003 وبطولة الدوري المحلي عام 2004.
زاكيروني بديلاً لمدرب تورينو المُقال
استغنى تورينو العائد إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالية عن مدربه جيوفاني دي بيازي، قبل يومين من انطلاق الموسم الجديد، وعيّن مكانه البرتو زاكيروني مدرب أودينيزي وميلان ولاتسيو وانتر ميلان سابقاً. وتخلت إدارة تورينو عن دي بيازي بعد تلقي الفريق 3 خسائر خلال التحضيرات للموسم الجديد، إلى جانب خروجه من كأس إيطاليا امام كروتون من الدرجة الثانية.
(أ ف ب)