سيكون إنتر ميلان مرشحاً فوق العادة لإحراز لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم لموسم 2006 ـــ 2007 الذي ينطلق الليلة بعد أن تركت فضيحة الرشوى التي عصفت بالدوري المحلي آثاراً سلبية على أبرز الفرق المرشحة للمنافسة ومنها يوفنتوس الذي أسقط الى الدرجة الثانية، فيما حسم من رصيد ميلان 8 نقاط، ليمنح انتر ميلان، الذي أنهى الموسم الماضي ثالثاً، لقب بطل الـ“سيري آ”.وإذا كان فوز الإنتر باللقب قد جاء بقرار قضائي، فإن الفريق يريد أن يثبت قدرته على إحراز اللقب على أرض الملعب، وذلك للمرة الأولى منذ عام 1989 على الرغم من تعاقده منذ ذلك التاريخ مع أبرز اللاعبين في العالم. وعزّز الإنتر صفوفه بأكثر من ورقة رابحة عندما تعاقد مع الفرنسي باتريك فييرا والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش من يوفنتوس، الى عودة الأرجنتيني هرنان كريسبو من تشلسي الإنكليزي، وضم الفرنسي أوليفييه داكور من روما وفابيو غروسو من باليرمو. وسيكون الاختبار الأول لهؤلاء النجوم الجدد خارج أرضهم أمام فيورنتينا.
أما ميلان الذي يستهل الموسم على ملعبه “جيوسيبي مياتزا” في مواجهة لاتسيو فسيفتقد من دون شك جهود هدافه الأوكراني أندري شفتشنكو المنتقل الى تشلسي. وقد استبدل الأخير بالبرازيلي ريكاردو أوليفيرا من ريال بيتيس. وتبقى نقطة الثقل في الفريق لاعب وسطه البرازيلي كاكا الذي حاول ريال مدريد بشتى الوسائل الحصول على خدماته، بيد أنه فشل في مسعاه.
وهنا البرنامج الكامل للمباريات:
السبت: روما ـــ ليفورنو (16.00 بتوقيت بيروت)
فيورنتينا ـــ انتر ميلان (21.30)
الأحد: ميلان ـــ لاتسيو ( 16.00)
اتالانتا ـــ اسكولي ( 16.00)
كالياري ـــ كاتانيا ( 16.00)
كييفو ـــ سيينا ( 16.00)
ميسينا ـــ أودينيزي ( 16.00)
باليرمو ـــ ريجينا ( 16.00)
سمبدوريا ـــ إمبولي ( 16.00)
تورينو ـــ بارما (21.30)
إنكلترا
يسعى مانشستر يونايتد الى مواصلة انطلاقته القوية هذا الموسم عندما يستضيف توتنهام هوتسبر، اليوم على ملعبه "أولد ترافورد" في المرحلة الرابعة من الدوري الإنكليزي الممتاز. ولم يخسر مانشستر يونايتد على أرضه أمام ضيفه منذ عام 1989، وهو يتطلع الى تحقيق فوزه الرابع على التوالي ليؤكد جهوزيته في مقارعة تشلسي حامل اللقب.
ومن المتوقع أن يخوض الفرنسي باسكال شيمبوندا أول مباراة رسمية له مع توتنهام بعد انتقاله اليه من ويغان. في المقابل، ستكون المباراة فرصة أمام لاعب وسط مانشستر يونايتد الجديد مايكل كاريك لمواجهة فريقه السابق بعد انتقاله منه الشهر الماضي.
ويلتقي تشلسي جاره تشارلتون في تجربة أخيرة له قبل لقائه فيردر بريمن في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل. وينطبق الأمر عينه على أرسنال الذي يلتقي ميدلسبره، في مباراة قد تكون الظهور الأول لمدافعه الفرنسي وليام غالاس ولاعب الوسط البرازيلي جوليو باتيستا. كما تبرز مباراة “دربي” مدينة ليفربول الرقم 204 على ملعب "غوديسون بارك" بين إفرتون وليفربول.
وهنا البرنامج: السبت:
إفرتون ـــ ليفربول (14.45)
أرسنال ـــ ميدلسبره (17.00)
بولتون ـــ واتفورد (17.00)
تشلسي ـــ تشارلتون (17.00)
نيوكاسل يونايتد ـــ فولام (17.00)
بورتسموث ـــ ويغان (17.00)
شيفيلد يونايتد ـــ بلاكبيرن روفرز (17.00)
مانشستر يونايتد ـــ توتنهام هوتسبر (19.15)
الأحد: وست هام يونايتد ـــ استون فيلا (18.00)
الاثنين: ريدينغ ـــ مانشستر سيتي (22.00)
إسبانيا
في المرحلة الثانية من الدوري الإسباني، يستضيف برشلونة، حامل اللقب، أوساسونا على ملعبه "نو كامب"، الذي شهد خسارته أمام ضيفه 0ـ3 الموسم الماضي. ويعود الى صفوف برشلونة النجم البرازيلي رونالدينيو بعد شفائه من إصابة في فخذه أبعدته عن المباراة الأولى. ويحل ريال مدريد ضيفاً على ليفانتي الصاعد حديثاً الى الدرجة الأولى، في مباراة يأمل فيها تعويض أدائه المخيّب في المرحلة الأولى عندما سقط في فخ التعادل السلبي وضيفه فياريال.
وفي أبرز مباريات المرحلة، يلعب اتلتيكو مدريد مع فالنسيا على ملعب “فيتشنتي كالديرون” في مدريد.
وهنا البرنامج: السبت:
برشلونة ـــ أوساسونا (21.00)
اتلتيكو مدريد ـــ فالنسيا (23.00)
الأحد: ريال بيتيس ـــ اتلتيك بلباو (20.00)
مايوركا ـــ ديبورتيفو لا كورونيا (20.00)
فياريال ـــ ريكرياتيفو هويلفا (20.00)
ليفانتي ـــ ريال مدريد (20.00)
ريال سوسييداد ـــ اشبيلية (20.00)
خيتافي ـــ راسينغ سانتاندر (20.00)
جيمناستيك تاراغونا ـــ سلتا فيغو (20.00)
ريال سرقسطة ـــ إسبانيول (22.00)
فرنسا
يلتقي مرسيليا المتصدر غريمه التقليدي باريس سان جيرمان، على ملعب "بارك دي برانس"، في قمة مباريات المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي. وفاجأ مرسيليا، الذي واجه أزمة إدارية أخيراً وصعوبة في الاحتفاظ بنجمه فرانك ريبيري، الجميع بتصدره الترتيب من دون أن يدخل مرماه أي هدف في أربع مباريات، فيما لم يحقق سان جيرمان بداية جيدة حيث حصد أربع نقاط فقط من أربع مباريات. ومعلوم أن الود مفقود بين الفريقين منذ زمن بعيد، وقد بلغ حدّ العداوة بينهما، الموسم الماضي، عندما رفض مرسيليا خوض مباراته ضد سان جيرمان بفريقه الأول ولعب بالرديف بعد أن رفض سان جيرمان منحه المقاعد المخصصة له في “بارك دي برانس”، ما دفع بالاتحاد الفرنسي الى حسم ثلاث نقاط من رصيدهما.
وهنا البرنامج: السبت:
بوردو ـــ نيس (18.15)
أوسير ـــ موناكو (21.00)
لو مان ـــ لوريان (21.00)
لنس ـــ فالنسيان (21.00)
ليون ـــ تروا (21.00)
نانت ـــ ليل (21.00)
رين ـــ سوشو (21.00)
سيدان ـــ سانت اتيان (21.00)
الأحد: تولوز ـــ نانسي (19.00)
باريس سان جيرمان ـــ مرسيليا (22.00)
(الأخبار، أ ف ب)