انتُخب تيو زفانزيغر رئيساً للاتحاد الألماني لكرة القدم بعد تقاسمه المنصب طوال عامين كاملين مع غيرهارد ماير ـــ فورفيلدر.وحاز زفانزيغر (61 عاماً) 249 صوتاً من أصل 250، علماً أنه كان المرشح الوحيد بعد عزوف فورفيلدر عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عن الترشح.
وكان زفانزيغر اختير لشغل منصب الرئاسة بالمشاركة مع فورفيلدر عام 2004، في خطوة تهدف الى تعزيز الاتحاد الألماني الذي عانى هزة إدارية على أبواب استضافته كأس العالم، التي شغل زفانزيغر منصب نائب رئيس اللجنة المنظمة لها. وقال الرئيس المنتخب: سأعمل بكل قوتي لأخدم كرة القدموشهدت ولاية رئيس نادي شتوتغارت السابق فورفيلدر حملة عنيفة عليه بعد أن اتهمته نوادي الهواة بتفضيل نظرائها المحترفة، فيما أكد زفانزيغر أنه سيعمل على تحسين العلاقات بين نوادي الهواة ونوادي الدرجة الأولى الألمانية “البوندسليغه”، التي تعمل باستقلالية نوعية عن اتحاد اللعبة. كما عبّر عن سعيه لتعزيز بطولات كرة القدم النسائية واندماج اللاعبين الأجانب في البطولات الرسمية الألمانية.
بكنباور يرشح نفسه لعضوية “الفيفا”
وعلى هامش المؤتمر الاستثنائي للاتحاد الألماني، أعلن النجم الألماني السابق فرانتس بكنباور أنه سيرشح نفسه لعضوية اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الدولي“الفيفا”.
وقال بكنباور الذي رأس لجنة تنظيم مونديال 2006 في ألمانيا: سأتقدم بترشيح نفسي لعضوية اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي خلال الانتخابات التي ستجرى في كانون الثاني عام 2007، وذلك في الجمعية العمومية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا” التي ستعقد في مدينة دوسولدورف الألمانية.
وأضاف: سيشرفني أن أمثل كرة القدم الألمانية والأوروبية في “الفيفا” إذا انتُخبت.
وكان بكنباور ينوي ترشيح نفسه لمنصب رئيس الاتحاد الأوروبي وربط ذلك بعدم ترشح الرئيس الحالي السويدي لينارت يوهانسون لولاية جديدة، إلا أن الأخير أعلن في 11 تموز الماضي ترشيح نفسه رسمياً قاطعاً الطريق على الألماني الفائز بكأس العالم عام 1974 لاعباً وعام 1990 مدرباً. وسيخلف بكنباور(60 عاماً) إذا انتُخب مواطنه فورفيلدر الذي قرر التقاعد بعد انتهاء أعمال مؤتمر الاتحاد الألماني.
(الأخبار، أ ف ب)