انتقد الإسباني فرناندو ألونسو سائق “رينو” بطل العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، سائق “فيراري” الألماني ميكايل شوماخر متهماً الأخير بأنه “أكثر سائق يفتقد الى الروح الرياضية” في تاريخ الفورمولا 1. وجاءت تصريحات ألونسو العنيفة في مقابلة أجراها مع إذاعة “ماركا” الإسبانية، التي ناقشت معه أحداث الجائزة الكبرى لإيطاليا على حلبة مونزا التي أحرز لقبها شوماخر قبل أن يعلن أنه سيعتزل المنافسات نهاية الموسم الحاليولا يخفى أنه بفوز “شومي” أضحت المنافسة على لقب بطولة العالم للسائقين حامية الوطيس، وخصوصاً بعدما قلّص الألماني الفارق وألونسو متصدر الترتيب العام الى نقطتين فقط، في موازاة تصدّر “فيراري” ترتيب الصانعين.وقال ألونسو “ميكايل شوماخر هو أكثر السائقين تعرضاً للعقوبات وأكثرهم افتقاداً لمبادئ الروح الرياضية في تاريخ سباقات الفورمولا 1”. كما أجرى ألونسو مقارنة بين شوماخر والقائد السابق للمنتخب الفرنسي زين الدين زيدان، مذكراً بحادثة طرد الأخير في المباراة النهائية لكأس العالم 2006 في ألمانيا عندما “نطح” ماركو ماتيراتزي ردّاً على استفزازات قام بها الإيطالي بحقه، علماً أن زيدان خاض يومذاك المباراة الأخيرة في مسيرته الكروية.
وتابع ألونسو قائلاً “اعتزل زيدان بمجد يفوق بكثير ما حققه شوماخر، لكن هذا لا يمنعني من الاعتراف بأنه (شوماخر) كان السائق الأسرع في الأعوام العشرة الماضية، لذا كان شرف كبير لي أن أنافسه”. أضاف ألونسو “لكل شخص وقت معيّن، وأنا أحترم قرار شوماخر. ستكون الأمور مغايرة الآن ومتساوية بين السائقين”. واعتبر ألونسو أنه “جرى تنظيم بطولة العالم للفورمولا 1 بشكل يصبّ في مصلحة شوماخر”.
وكان سباق ألونسو توقف في جائزة إيطاليا الكبرى قبل 10 لفات على النهاية، علماً أنه انطلق من المركز العاشر بعد معاقبته بالتراجع خمسة مراكز الى الوراء لاعتراضه طريق سائق “فيراري” البرازيلي فيليبي ماسا أثناء التجارب التأهيلية للسباق. وعلّق ألونسو على هذا الأمر قائلاً “لم يصدّق أحد العقوبة، وقد أعطوني تفسيراً خالياً من الصدق وبعيداً كل البعد عن الحقيقة. الصحف الإيطالية وصفت هذا الأمر بالسرقة غير الصحية لرياضتنا. أما الأمر الوحيد الذي أعرفه بوضوح فهو أن من يضحك أخيراً يضحك كثيراً”.
وختم ألونسو حديثه معرباً عن تفاؤله بالتفوق على شوماخر والاحتفاظ بلقبه العالمي.
(الأخبار)