قرّر الاتحاد العربي لكرة القدم تقديم هبة بقيمة مليون دولار أميركي لمصلحة المشاريع التي يقوم بها الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” لتطوير الرياضة في فلسطين.وأوضح “الفيفا” أن هذه الهبة التي قدمت إلى الاتحاد العربي من المملكة العربية السعودية ستكون مكملة لمشروع “الهدف” الذي أطلقه الاتحاد الدولي في فلسطين وسيتم من خلال بناء ملاعب من العشب الاصطناعي في غزة والرام ورام الله، مضيفاً أن الأولوية في المشروع ستكون لبناء ملعب وطني مجهز بالبنى التحتية الملائمة بما فيها الإضاءة والمدرجات وغرف الملابس في الراموأكد الاتحاد الدولي قرار الاتحاد العربي في اجتماعه في زيوريخ برئاسة السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا وحضور رئيس الاتحاد الآسيوي وعضو اللجنة التنفيذية في الفيفا، القطري محمد بن همام، ونائب رئيس الاتحاد العربي الجزائري محمد روراوة والأمين العام للاتحاد الفلسطيني بدر مكي.
وأشار بلاتر الى أن مثل هذه المساهمات تساعد الاتحاد على الاقتراب من تحقيق أهدافه، التي تتمثل بمساعدة المنتخبات لتصبح قادرة على لعب مباراة دولية على أرضها، وأعرب عن أمله في بلوغ هذا الهدف في المستقبل القريب.
وشكر بلاتر السعوديين والاتحاد العربي على مبادرة التضامن المهمة لمصلحة تطوير كرة القدم في فلسطين، ودعا الى التفاهم بين الشعوب بفضل كرة القدم، وأشار إلى أن الاتحاد لا يفرّق بين الأغنياء والفقراء ولا بين الثقافات والديانات أو الأجناس.
وثمّن مكي المساعدة وخصوصاً للاعبي المنتخب الفلسطيني لأنهم يرمزون إلى وحدة الفلسطينيين في مختلف أنحاء العالم، مضيفاً “ما كان ينقصنا سابقاً البنى التحتية، وها هي الخطوة الأولى نحو مستقبل أفضل.
يذكر أن مشروع الهدف أسسه بلاتر منذ توليه رئاسة الاتحاد الدولي، ويهدف البرنامج الذي يرأسه بن همام، الى مساعدة الاتحادات الوطنية في العالم لتطوير مراكز متخصصة في كرة القدم تتعلق بالإدارة والتدريب والطب الرياضي والتحكيم، بالإضافة الى كرة القدم للناشئين، واستفادت فلسطين من مشروع الهدف عام 1999 وتحديداً بناء مقر الاتحاد الفلسطيني صيف 2005، تلاه مشروع ثان يتضمن بناء ملاعب بعشب اصطناعي في غزة والرام ورام الله. وقد استفاد العديد من بلدان العالم من هذا البرنامج، وفي قارة آسيا: البحرين وأندونيسيا والعراق وإيران وسوريا ولبنان وغيرها.
الفيفا ينظم دورة تدريبية في تونس
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» أنه سينظم بالتعاون مع الاتحاد التونسي دورة محاضرات في كرة القدم بين 14 و19 أيلول الجاري. وسيشارك فيها محاضرون من الجزائر وليبيا ومصر ولبنان وسوريا وفلسطين والأردن وتونس بهدف دعم معلومات المحاضرين الرياضيين في اللعبة وتعزيز دورهم في تطويرها.
قلب عمرو زكي تحت المراقبة
خضع مهاجم فريق الزمالك الدولي عمرو زكي لفحوص طبية، وقد يحتاج إلى جراحة لتوسيع أحد شرايين القلب.. وكان الجهاز الفني قد قرر استبعاده عن مباراة الترسانة، في الأسبوع السادس للدوري المصري. وانتقل عمرو زكي الى الزمالك بداية الموسم الحالي من لوكوموتيف موسكو الروسي مقابل مليون و400 ألف يورو.
(أ ف ب، رويترز)