بعد أكثر من أربعة أشهر على الفراغ الإداري في نادي الشانفيل لكرة السلة، انتخب جورج بركات رئيساً للنادي خلفاً لأحد أهم مؤسسيه، ريمون بحلق، وقد جرت الانتخابات يوم السبت الماضي في مقر النادي في ديك المحدي
إبراهيم وزنة

وزعت المناصب الإدارية على الأعضاء، مساء أمس، في جلسة ضمت جميع أعضاء الهيئة الإدارية المنتخبة، وأُلفت لجنة فنية برئاسة بركات وعضوية المدرب غسان سركيس والزميل خالد مجاعص وزياد الخازن، ومهمتها إعداد ملف شامل عن واقع فريق الشانفيل، ورفع المقترحات اللازمة لتشكيل فريق المستقبل. الجدير ذكره أن بحلق (رئيس النادي منذ 40 سنة) كان قد بارك الإدارة الجديدة واعداً البقاء إلى جانبها في خدمة ناديه العريق. وفي المعلومات أن الإدارة الجديدة قررت إقامة حفل تكريمي لبحلق تقديراً منها لخدماته في مسيرة النادي.
الرئيس بركات: مشنتف اقترب من الشانفيل
في أول تصريح له بصفته الجديدة قال بركات للأخبار: «سنعمل على تنظيم صفوفنا الإدارية والفنية، ودراسة السبل المناسبة والجدية للمحافظة على الاستمرارية الإدارية والتمويلية». وعن إمكان انتقال لاعب الحكمة إيلي مشنتف إلى صفوف الشانفيل، أوضح بركات: «لقد قطعنا مسافة 90 بالمئة في هذا الاتجاه، فإيلي رمز رياضي لبناني يجب أن يودّع اللعبة والملاعب بما يليق بسمعته، وباب الشانفيل مفتوح أمامه». وفي الموضوع ذاته سألنا مدرب الفريق غسان سركيس فأجاب: «سأجتمع مع إيلي قريباً للوقوف على إمكان ضمّه إلى فريقي، ولا أخفيكم أننا نعمل أيضاً لضم اللاعب غالب رضا بعدما حصل على استغنائه من الرياضي أخيراً».
عقل والسخن إلى الرياضي والمتحد
وعلى جبهة الشانفيل، نال اللاعب الواعد رودريك عقل (18 عاماً) استغناءه بناء على وعد إداري مسبق. وأشارت المعلومات إلى أن «المنارة» ستكون وجهته المقبلة. كما نال اللاعب شربل السخن الاستغناء الحر، لينتقل بموجبه إلى نادي المتحد الطرابلسي، فيما أبقي على اللاعبين محمد فحص وكارل سركيس، وهما يتمرنان بجدية، للوصول إلى جهوزية ترضي عرّابهما «الكوتش» غسان سركيس. وفي واقع التمارين، انطلقت منذ أسبوع الاختبارات الخاصة باللاعبين الموهوبين في مدارس الشانفيل تحت أنظار سركيس أيضاً، وسيحدد موعد لانطلاق تمارين الفريق الأول مطلع الأسبوع المقبل.
مشنتف: الحكمة أولاً والشانفيل ثانياً
«ما زلت عند كلامي، الحكمة بالنسبة إليّ في المقام الأول، ولكن إذا لم يتأمن الرئيس المنقذ للنادي فمن حقي أن أسعى لأكون مع أحد فرق الطليعة، وأرى في الشانفيل الفريق الذي يسمح لي بإنهاء مسيرتي السلّوية كما يجب وكما أفكر».
غالب يدرس عرض الشانفيل
أكّد لاعب الرياضي السابق غالب رضا، أنه تلقى عرضاً جدياً من نادي الشانفيل بهدف التوقيع على كشوفاته، وأضاف: «ما زلت أدرس العروض التي تلقيتها، وهي من الشانفيل وبلوستارز والمتحد، ولم أحدد خياري النهائي بعد، والحسم خلال أسبوع». يذكر أن علاقة طيبة تربط بين غالب والمدرب سركيس، واليوم تبدو الظروف مواتية لتحقيق الهدف «السركيسي».
لعبة تبادل المواقع
لا بد من الإشارة إلى أن جورج بركات (رئيس الشانفيل الجديد) كان أحد أبرز الإداريين الفاعلين في نادي الحكمة في عهد الرئيس الأسبق أنطوان الشويري، وكأنه اليوم يرد على خطوة رئيس الحكمة المستقيل هنري شلهوب الذي رأس الشانفيل قبل انتقاله إلى الحكمة. وهنا يبرز التساؤل: هل يصبح الشانفيل بديلاً من الحكمة في بطولات السلة؟ الموسم عنده الخبر اليقين.