أبدى الإنكليزي ديفيد بيكام صدمته لاستبعاده عن صفوف منتخب بلاده لكرة القدم، مؤكداً أنه يشعر بالغضب والاستياء لقرار المدير الفني الجديد ستيف مكلارين. وقال بيكام في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية “اتّصل بي ستيف مكلارين مرّتين. أولهما ليسأل عن إصابتي في الكاحل، لذا اعتقدت بادئ الأمر أن كل شيء على ما يرام”. وأضاف: “قال لي مكلارين إنه يريد أن يحرز تقدماً، ولكن سيكون هناك ضحايا على طول الطريق وأنا واحد منهم. أعترف أنني شعرت بالغضب والاستياء عندما تلقّيت المكالمة”. وأكد بيكام الذي خاض 94 مباراة مع المنتخب الإنكليزي أن اللعب لإنكلترا كان يعني كل شيء بالنسبة له، “ولكني لم أجادل معه (مكلارين) لأنه اتخذ قراره”.وتمكّن بيكام فور نزوله إلى أرض الملعب في مباراة فريقه ريال مدريد الاسباني مع ريال سوسييداد أول من أمس الأحد، من تسجيل الهدف الثاني مساهماً في فوز الريال 2ــ0. وقال بيكام بعدها إنه لم يفقد الأمل في العودة إلى تشكيلة المنتخب. وتابع بيكام الذي تنازل عن شارة القيادة بعد خروج انكلترا من الدور ربع النهائي لمونديال 2006 أمام البرتغال “ما زلت أشعر بالأمل بأني سألعب ثانية مع منتخب انكلترا، ولهذا لم أعتزل اللعب دولياً لأني أريد أن ألعب ثانية بالقميص الوطني”.
ورغم الانتكاسات، أوضح بيكام أنه لا يشعر بمرارة تجاه مكلارين، وتمنى لجون تيري قائد فريق تشلسي الحظ في دوره الجديد قائداً للمنتخب الانكليزي “أحترم جون تيري كثيراً. إنه شخص رائع وأنا متأكد من أن مكلارين سيكون مدرباً جيداً لانكلترا. أعتقد أن مستقبل انكلترا الكروي في أيد امينة”. وصرح بيكام لصحيفة “دايلي ميرور” بأن قراره الذي أعلنه بعد خروج انكلترا من نهائيات كأس العالم بالتنازل عن شارة القيادة كان صعباً عليه للغاية، إذ قال “قررت قبل ستة أشهر الاعتزال، ولكن ذلك أثّر عليّ كثيراً ومرضت. لم أرغب في التخلي عن بلادي ولكني شعرت أن هذا هو الوقت المناسب حتى يتولى شخص آخر المسؤولية”.
وتعرّض بيكام، الذي يبقى له ست مباريات فقط ليصبح خامس لاعب يخوض 100 مباراة مع انكلترا، لانتقادات خلال كأس العالم وبعدها رغم دوره الحاسم في فوز انكلترا على الباراغواي والإكوادور. وتابع قائلاً “لا أشعر بالذنب تجاه أدائي في ألمانيا على الرغم أن كثيرين قالوا وكتبوا ذلك. دائماً ما يكون هناك كبش فداء عندما تخرج إنكلترا من بطولة كبرى ولسوء الحظ كنت أنا هذا الشخص مرتين”.
يذكر أن نادي المئة للمنتخب الإنكليزي يضم الحارس بيتر شيلتون (125 مباراة) وبوبي مور (108 مباريات) وبوبي تشارلتون (106 مباريات) وبيلي رايت (105 مباريات).
(الأخبار)