اعتذر الألماني ميكايل بالاك، لاعب وسط نادي تشلسي الانكليزي لكرة القدم، للمالي محمد سيسوكو لاعب ليفربول على الخطأ الذي ارتكبه بحقه عندما داس على ساقه خلال مباراة الفريقين في الدوري الانكليزي الممتاز، أول من أمس، مؤكداً “إنني لم أقصد إيذاءه”. وكان بالاك قد تعرّض لسيسوكو أثناء كرة مشتركة بينهما في الدقيقة 50، مما دفع الحكم مايك رايلي إلى طرد قائد ألمانيا ببطاقة حمراء مباشرة هي الأولى له في مسيرته، إلا أن بالاك أكد أنه لم يتعمد إيذاء سيسوكو وأنه ذهب لرؤيته والاعتذار منه بعد المباراة.
ونقلت صحيفة “ذا صن” الانكليزية عن بالاك تصريحاته عقب المباراة التي قال فيها “شاهدت اللعبة على التلفزيون بعد المباراة، ووجدت أنها لا تبدو جيدة. كنت في موقف سيء، فقد وصلت للكرة متأخراً واضطررت لمخاشنة اللاعب”.
ويأتي اعتذار بالاك لسيسوكو في أعقاب إنهاء البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي لخصومته مع الاسباني رافايل بينيتيز مدرب ليفربول بتصافح المدربين قبل وبعد المباراة. وقال مورينيو “كنت أفضّل لو التقينا في النفق المؤدي الى غرف تبديل الملابس حتى نتجاذب أطراف الحديث، ولكننا لم نجد الفرصة لذلك فتصافحنا في الملعب. في الفترة السابقة لم يكن أيّ منا سعيداً. ولكن الامر انتهى الآن. ليس بالضرورة أن نصبح أصدقاء مقربين، ولكن يمكننا أن نتبادل الاحترام، فأنا معجب بإمكانياته كمدرب”. أما بينيتيز فقال “لقد تصافحنا لنبعث رسالة إلى الناس جميعاً”.
واتفق المدربان على أن بالاك استحق الطرد في المباراة التي انتهت بفوز الفريق اللندني 1ــ0، في موازاة تأكيد مورينيو أنه ليس غاضباً من بالاك لأن اللاعب التحم مع سيسوكو من أجل الحصول على الكرة لا من أجل إيذاء خصمه.
(د ب أ)