لوكا بانكالي رئيساً للاتحاد الإيطالي
اختارت اللجنة الأولمبية الإيطالية نائب رئيسها لوكا بانكالي لتولي رئاسة الاتحاد الإيطالي لكرة القدم. وسيخلف بانكالي غيدو روسي الذي استقال من منصبه هذا الأسبوع بعد تعيينه رئيساً لشركة “تيليكوم إيطاليا” للاتصالات. وعيّن روسي في أيار الماضي بعد استقالة فرانكو كارارو من منصبه رئيساً للاتحاد في أعقاب فضيحة التلاعب بنتائج المباريات التي هزّت كرة القدم الإيطالية. وتولى الرئيس السابق للهيئة المشرفة على البورصة المسؤولية على أمل إدخال إصلاحات على كرة القدم الإيطالية إلا أن الأصوات تعالت مطالبة باستقالته بعد تعيينه رئيساً لشركة الاتصالات المعروفة.

100 عملية كرويّة مشبوهة في إنكلترا


ذكرت صحيفة “تايمز” الإنكليزية أن أكثر من 100 عملية انتقال للاعبي كرة القدم في إنكلترا مشكوك في أمرها ما بين كانون الثاني 2004 وكانون الثاني 2006. وتأتي هذه الانتقالات «المبهمة» ضمن 362 عملية تمّت من قبل 26 نادياً ستخضع لتحقيقات الاتحاد الإنكليزي للعبة، ويتوقع أن تظهر نتائجها في 2 تشرين الثاني المقبل، علماً أن مدرب منتخب إنكلترا السابق السويدي زفن غوران اريسكون كان قد أكد في مقابلة لصحيفة "ذا صن" أن كثيراً من الأشياء تمرّ من تحت الطاولة في إنكلترا.

رانييري قد يشرف على تدريب ليدز

أفادت مصادر صحفية إنكليزية أن الإيطالي كلاوديو رانييري، مدرب تشلسي السابق، مرشح للإشراف على ليدز يونايتد أحد أندية الدرجة الأولى الإنكليزية. وكان ليدز الذي يحتل أسفل اللائحة في الدرجة الأولى أقال مدربه كيفن بلاكويل. ويواجه بطل الدوري الإنكليزي الممتاز عام 1992 صعوبات مالية حادة أجبرته على الهبوط الى الدرجة الأولى عام 2005.

روسيدسكي ينوي اعتزال التنس

أعلن البريطاني غريغ روسيدسكي أنه ينوي اعتزال كرة المضرب، وذلك قبيل مشاركته اليوم في اللقاء أمام أوكرانيا في مسابقة كأس ديفيس لتجنيب بلاده الهبوط الى المجموعة العالمية الثانية. وأوضح روسيدسكي (33 عاماً): "إن قرار التوقف عن مواصلة المنافسات يعود الى كوني لا أريد أن أقدم عروضاً سيئة أو أن لا أظهر بكامل لياقتي البدنية"، مضيفاً "سأتوقف رغم أني أعشق اللعب في كأس ديفيس مع المنتخب". ويحتل روسيدسكي حالياً المركز 135 عالمياً بعدما كان عام 1997 في المركز الرابع، وهو العام الذي حقق فيه أفضل نتيجة له في الدورات الأربع الكبرى (غران شيليم) ببلوغه الدور ربع النهائي لبطولة ويمبلدون.
وأحرز روسيدسكي 15 لقباً خلال مسيرته. ومن المقرر أن يكون روسيدسكي الى جانب اندي موراي في فئة الفردي ضمن التشكيلة التي ستلتقي كرواتيا في أوديسا.