هلّل الكويتيون عقب تعادل القادسية مع الكرامة السوري 0 ــ 0 ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا. ورأوا أن التعادل هو إنجاز لكونه جاء خارج الأرض. وإثر إطلاق الحكم الصافرة معلناً نهاية المباراة، تبادل اللاعبون الكويتيون التهاني واحتفلوا بهذه النتيجة معتبرين أن لقاء الإياب في الكويت سيكون سهلاً. أما على الجانب السوري، فكان واضحاً عدم الرضى على النتيجة، ولكن يحسب للكرامة ألف حساب في مباراة الإياب، في 18 تشرين الأول المقبل، فهو فريق مكافح ومثابر ويستطيع أن يقلب التكهنات والمواقف في أي وقت كما فعل مع اتحاد جدة السعودي، حامل اللقب في العامين الماضيين، قبل أسبوع.من جهة أخرى، يبدأ الكرامة حملة الدفاع عن لقبه بطلاً للدوري السوري بمواجهة ضيفه الشرطة المركزي في المرحلة الثانية. وتأجلت مباراة الكرامة في المرحلة االاولى أمام الطليعة لارتباطه بمسابقة دوري ابطال آسيا. ومن المتوقع ان ينجح الكرامة في تحقيق فوز سهل نظراً للفوارق الكثيرة بينه وبين الشرطة. وتنطلق المرحلة، اليوم، بخمس مباريات فيلتقي حطين والمجد في اللاذقية، والفتوة والاتحاد في دير الزور، والجيش مع تشرين في دمشق، ويستضيف القرداحة فريق جبلة، ويلعب الحرية والطليعة في حلب، على أن تختتم المرحلة غداً، فيلتقي الكرامة مع الشرطة في حمص، والوحدة مع الوثبة في دمشق.
أزمة العراق
برزت في الساحة الرياضية العراقية في الآونة الأخيرة ظاهرة خطيرة تتمثل بالتهديدات التي يتعرض لها الرياضيون والشخصيات الرياضية وأرغمت عدداً كبيراً منهم على مغادرة البلاد بحثاً عن الملاذ الآمن والاستقرار في دول الجوار، وحماية أرواحهم من تهديدات تأتيهم عبر رسائل الهاتف الخليوي أو المكالمات الهاتفية المجهولة أو حتى الرسائل الخطية، وتصبّ باتجاه الابتزاز المالي من جهة، او تصفية حسابات شخصية من جهة اخرى.
كأس الأردن
تخوض أندية شباب الاردن، بطل الثنائية، والفيصلي والوحدات مباريات سهلة، اليوم، في افتتاح الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الأردن في كرة القدم.
ويلتقي شباب الاردن، حامل اللقب، مع البادية (درجة اولى)، ويحل الوحدات ضيفاً على الكرمة (اولى)، فيما يلعب الفيصلي الوصيف مع الرصيفة (اولى). ويلتقي، غداً، اتحاد الرمثا مع الصريح، والبقعة مع الجزيرة، وشباب الحسين مع الحسين، على ان يختتم الدور ثمن النهائي بعد غد الأحد، بلقاءي اليرموك بطل الدرع مع الاهلي، والرمثا مع العربي.
(أ ف ب)