توّج برشلونة، بطل الدوري الاسباني ودوري الأبطال الأوروبي الموسم الماضي، بطلاً لـ“كأس السوبر” الاسبانية بفوزه على جاره وغريمه اسبانيول حامل الكأس 3 - 0، في مباراة الإياب التي أجريت بينهما على ملعب “نو كامب” أمام 70 ألف متفرج. وكان برشلونة فاز ذهاباً 1 - 0 على الملعب الأولمبي. وافتتح “البرسا” التسجيل في الدقيقة الثالثة بكرة رأسية حوّلها الدولي شافي هيرنانديز الى يسار الحارس الكاميروني كارلوس كاميني، إثر تمريرة متقنة من البرازيلي رونالدينيو. وأضاف البرتغالي ديكو الهدف الثاني في الدقيقة 12، متابعاً داخل المرمى كرة عرضية لعبها الظهير الأيمن البرازيلي جوليانو بيليتي. وتألق بيليتي مجدداً في الدقيقة 62، مهدياً ديكو كرة حاسمة أخرى، أسكنها الأخير الشباك بطريقة استعراضية. ويستضيف برشلونة الليلة، الساعة 23:00 بتوقيت بيروت، بايرن ميونيخ بطل ألمانيا في مباراة ودية على كأس “هانز غامبر” السنوية (مؤسس نادي برشلونة).فرنساارتقى أولمبيك ليون، حامل اللقب، الى المركز الثاني بفارق الأهداف عن مرسيليا المتصدر بفوزه على مضيفه بوردو وصيف الموسم الماضي 2 - 1 على ملعب “جاك شابان ــ دلماس” أمام 35 ألف متفرج، في ختام المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي. سجل لأصحاب الأرض جوليان فوبير في الدقيقة الخامسة، وللضيوف البرازيلي فرد وسيلفان ويلتورد في الدقيقتين 28 و86.
انكلترا
يسعى تشلسي بطل الدوري الانكليزي ووصيفه مانشستر يونايتد الى تأكيد انطلاقتهما القوية عندما يواجهان خارج أرضهما فريقي ميدلسبره وتشارلتون أثلتيك على التوالي، غداً الأربعاء، في المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي الـ“برميير ليغ”. واستهل الفريقان مشوارهما بطريقة مثالية، إذ أسقط تشلسي على ملعبه “ستامفورد بريدج” ضيفه مانشستر سيتي 3 - 0، فيما سحق مانشستر يونايتد في “اولد ترافورد” ضيفه فولام 5 - 1. ويخوض مانشستر يونايتد مبارياته الثلاث المقبلة في غياب واين روني وبول سكولز لوقفهما إثر طردهما في المباراة مع بورتو في دورة أمستردام مطلع الشهر الجاري.
وتأجلت مباراتا ليفربول وأرسنال أمام نيوكاسل يونايتد وويغان أثلتيك الى 20 أيلول و13 كانون الأول المقبلين على التوالي بسبب انشغال الفريقين بمباراتي إياب الدور التمهيدي الثالث من مسابقة دوري الأبطال الأوروبي، حيث يحلّ ليفربول ضيفاً على ماكابي حيفا الاسرائيلي في العاصمة الأوكرانية كييف (2 - 1 ذهاباً)، فيما يستقبل أرسنال فريق دينامو زغرب الكرواتي (3 - 0 ذهاباً) على ملعبه الجديد “ستاد الإمارات”.
وهنا البرنامج الكامل للمباريات:
الثلاثاء:
واتفورد - وست هام يونايتد (21:45 بتوقيت بيروت)
توتنهام هوتسبر - شيفيلد يونايتد (22:00)
الأربعاء:
أستون فيلا - ريدينغ (21:45)
بلاكبيرن روفرز - افرتون (21:45)
مانشستر سيتي - بورتسموث (21:45)
تشارلتون أثلتيك - مانشستر يونايتد (22:00)
ميدلسبره - تشلسي (22:00)
فولام - بولتون وندررز (22:00)
ليفربول - نيوكاسل يونايتد (تأجلت)
ويغان أثلتيك - أرسنال (تأجلت).
(الاخبار، أ ف ب)