خوري: سنشارك في الآسياد وسنحرز ميداليات
شهد اجتماع الهيئة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية، يوم الاثنين، برئاسة اللواء سهيل خوري إجماعاً على مشاركة لبنان في “آسياد” قطر، لـ “إكساب أبطالنا الخبرة وإبقاء الحضور اللبناني خفّاقاً في المحافل القارية”. وقال اللواء خوري “سنشارك بحد أدنى من اللاعبين لتحقيق حد أدنى من التشريف، ونأمل إحراز ثلاث أو أربع ميداليات بين فضية وبرونزية بسبب الظروف الصعبة للاعبينا. وحول غياب بعض الأعضاء، أوضح خوري “لا يوجد أي إشكالية، فالأعضاء المتغيبون لهم أعذارهم الشخصية، والقرار اليوم أن نتجاوز كل المطبات لأجل الوطن”. وشرح خوري “هناك الكثير من المواضيع على جدول الأعمال، وأمامنا سيل من المراسلات الخارجية التي تتضمّن الدعم والتأييد، ومؤخّراً قمنا بفتح حساب خاص لمساعدة المتضررين الرياضيين”.

تفاهم لبنان مصر يقابل منتخب العرب

توضيحاً لصورة المباراة المرتقبة بين لبنان ومصر دعماً للبنان، أوضح لنا المدرب الوطني اميل رستم “اتفقنا على مشاركة عدد من اللاعبين اللبنانيين الى جانب عدد من لاعبي مصر لتشكيل فريق يقابل منتخباً من نجوم العرب، في 5 أيلول المقبل تحت عنوان دعم لبنان”. وأضاف رستم: هذه أفضل صيغة ممكنة لأن منتخبنا الوطني غير جاهز حالياً وخصوصاً أننا قدّمنا اعتذارنا عن عدم المشاركة في تصفيات آسيا”.

كرة اليد تنتظر عودة الرئيس

بعدما دمّر مقر الاتحاد اللبناني لكرة اليد كلياً وطارت معه الوثائق الخاصة والرسمية، يعمل أمين سر الاتحاد جورج فرح على تحريك عجلة العمل قائلا: “قررنا عقد جلسة طارئة فور عودة الرئيس عبد الله عاشور من السفر خلال اليومين المقبلين، وعلى جدولها دراسة الوضع المستجد والعمل على استكمال بطولتنا التي توقفت عند حدود المرحلة الأخيرة”.

الأهلي والاسماعيلي في صدارة الدوري المصري

تعادل الاسماعيلي وإنبي 1-1 في ختام الأسبوع الثالث من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم. سجل لإنبي رضا شحاتة في الدقيقة 34 وأدرك محمد حمص التعادل للاسماعيلي في الدقيقة 51. وبذلك يشارك الدراويش فريق الأهلي في صدارة الدوري بـ7 نقاط، ويحل الزمالك ثالثاً بست نقاط بفارق الأهداف عن بتروجيت الرابع وغزل المحلة الخامس.
من جهة ثانية، عيّن نادي الأولمبي أشرف قاسم مديراً فنياً للفريق الأول، ووافق مجلس الإدارة على مطالب قاسم دون شروط. وكان الأولمبي قد أقال مدربه مصطفى يونس بعد تعرض الفريق لهزيمتين في الدوري.